تحول النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، إلى محور لعبة ستجمع ناديه مع إدارة ريال مدريد الإسباني خلال الفترة المقبلة.

ويعتبر ريال مدريد ومانشستر سيتي من أكبر فرق قارة أوروبا في الوقت الحالي، ومن أصحاب الميزانية الضخمة التي تسمح لهما بضم أفضل المواهب والتنافس عليها خلال أسواق الانتقالات صيفاً وشتاء.

ونجح مانشستر سيتي خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية 2022 في التفوق على ريال مدريد في سباق ضم هالاند، بالتعاقد معه من بروسيا دورتموند الألماني نظير 52 مليون جنيه استرليني، قيمة الشرط الجزائي في عقده مع قلعة سيجنال إيدونا بارك.



لكن بعد فشل ريال مدريد في التعاقد مع كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي في 2022، والذي كان الهدف الأول لفلورنتينو بيريز رئيس الميرينجي، تغير المشهد وبات النادي الملكي في حاجة لإيجاد مهاجم من الفئة الأولى، ليعود الاهتمام مجدداً بالمتألق هالاند.

***

خطة السيتي لإحباط مدريد

نجح مانشستر سيتي في تحصين نفسه أكثر من مرة من محاولات الأندية الأوروبية الكبرى وعلى رأسها ريال مدريد للظفر بهالاند، بعد تألق النرويجي اللافت هذا الموسم.

وسجل إيرلينج هالاند مع مانشستر سيتي 42 هدفاً في 37 مباراة بكل البطولات، بالإضافة لصناعته 4 أهداف أخرى، وتصدره ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بـ28 هدفاً، ودوري أبطال أوروبا بـ10 أهداف.

وذكرت صحيفة "الصن" البريطانية في تقرير لها أن إدارة مانشستر سيتي ستمدد عقد هالاند لعام إضافي، ليستمر حتى صيف 2028، بدلا من عقده الحالي الذي ينتهي في 2027، وبراتب أسبوعي نصف مليون جنيه استرليني، ليصبح الأعلى أجراً في تاريخ البريميرليج بشكل منفرد.

ويتشارك هالاند في الوقت الحالي مع زميله البلجيكي كيفن دي بروين والإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد، في الحصول على راتب 375 ألف استرليني، كأعلى راتب في المسابقة المحلية.

وشعر مسؤولو مانشستر سيتي بالخوف من إمكانية رحيل نجمهم الأول إلى العاصمة الإسبانية بعد تصريحات وكيلته رافاييلا بيمنتا مؤخراً، بأن "ريال مدريد حلم لكل لاعبي كرة القدم".

***

كيف يفكر ريال مدريد في هالاند؟

صحيفة "آس" الإسبانية من جانبها نشرت الأسبوع الماضي خطة ريال مدريد للتعاقد مع هالاند في صيف 2024 بمقابل خيالي، سيتجاوز قيمة انتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان في 2017، والتي بلغت آنذاك 222 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن بيريز ينوي تقديم عرض خيالي لمانشستر سيتي، ربما يصبح أغلى صفقة في التاريخ، خلال العام المقبل، بقيمة قد تصل إلى 240 مليون يورو، من أجل الظفر بالدولي النرويجي.

ويتصدر هالاند مع مبابي قائمة المهاجمين الذين ينوي ريال مدريد ضمهم لتكوين ثلاثي مع البرازيلي فينيسيوس جونيور في ظل الرحيل المتوقع للفرنسي كريم بنزيما مهاجم الميرينجي الأول في الوقت الحالي نهاية الموسم المقبل 2023-2024.

المبلغ الكبير الذي ينوي ريال مدريد دفعه يأتي بعدما نفت تقارير إنجليزية عدة وجود شرط جزائي في عقد النرويجي مع إدارة ملعب الاتحاد، وهي الشائعة التي خرجت بوجود بند يسمح للاعب بالرحيل في 2024، مقابل 200 مليون يورو، وهو ما نفاه الإسباني بيب جوارديولا مدرب السيتي فيما بعد.