يزاحم الصعود نحو دوري أبطال أوروبا..

علق كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، على خسارة فريقه المذلة أمام جيرونا بنتيجة 2-4، مساء الثلاثاء، في الجولة 31 من الدوري الإسباني.

استعاد أستون فيلا نغمة انتصاراته في الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما تعثر في الجولة الماضية بتعادله خارج أرضه مع برينتفورد.



وحقق الفيلانز فوزا ثمينا مساء الثلاثاء، على حساب ضيفه فولهام بهدف دون رد، في ملعب فيلا بارك، ضمن منافسات الجولة 33 من البريميرليغ.

الانتصار منح أستون فيلا فرصة الاقتراب من رباعي المقدمة، أملا في الانقضاض لاحقا على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وقفزت كتيبة المدرب الإسباني أوناي إيمري للمركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 54 نقطة، متجاوزة توتنهام هوتسبير بفارق نقطة، مع خوض الأخير مباراة أقل.

تأثير أوناي إيمري

ألقت شبكة «أوبتا» للإحصائيات الضوء على تأثير وصول إيمري لملعب فيلا بارك في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، خلفا للإنجليزي ستيفن جيرارد.

واستطاع المدرب الإسباني انتشال أستون فيلا من مناطق الخطر بعدما قاده لتحقيق نتائج إيجابية، جعلته يقترب من المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

ويتأخر الفيلانز عن مانشستر يونايتد «(الرابع» بفارق 5 نقاط فقط، لكن الشياطين الحمر لعبوا 3 مباريات أقل حتى الآن. لكن اللافت أن وصول إيمري لأستون فيلا أعقبه تحقيق الفريق لأكبر عدد من الانتصارات، أكثر من كافة منافسيه في البريميرليغ، بواقع 13 فوزا بالتساوي مع أرسنال، المتصدر.

ويعد أستون فيلا أيضا ثاني أكثر الفرق حصدا للنقاط في ذات الفترة، بواقع 42 نقطة، أقل من المدفعجية بفارق نقطتين فقط.