أبدى مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، ارتياحه لفوز فريقه الصعب على مضيفه فولهام 2-1 مساء الأحد، ضمن الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل إيرلينج هالاند وجوليان ألفاريز هدفين لمانشستر سيتي، وحافظ الفريق على تماسكه رغم ضغط فولهام في الشوط الثاني، ليتصدر الترتيب بفارق نقطة أمام آرسنال، الذي يلعب ضمن الجولة ذاتها مساء الثلاثاء أمام تشيلسي.



وقال جوارديولا في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»: "لم يكن لدي أي شك. كانت المباراة متقاربة للغاية حتى النهاية، ولم نكن نتوقع أي شيء مختلف. هذا القدر من اللقاءات كثيراً لكننا علمنا أنه بعد أن تغلبنا على آرسنال على أرضنا، فإن الفوز بهذه النوع من المواجهات أمر مهم حقًا. تصرف اللاعبون بشكل مذهل".

وعن هالاند الذي أصبح أول لاعب يسجل 50 هدفًا بكافة المسابقات بين لاعبي فرق الدوري الإنجليزي منذ العام 1931، قال جوارديولا: "قبل أن يكون وينستون تشيرشل رئيسًا للوزراء؟ رائع. يبدو ذلك منذ وقت طويل. تهانينا لإيرلينج. أفضل الأهداف لمساعدتنا على تحقيق ما نريده".

وتحدث جوارديولا عن الرد سريعا على هدف التعادل الذي أحرزه فولهام بقوله: "استجبنا بشكل جيد حقًا. كان الزخم موجودًا، وكنا نلعب بشكل جيد. لم يكن الأمر سهلاً لأنهم دافعوا جيدًا، كان الأمر صعبًا للغاية. لقد استعد ماركو «سيلفا» جيدًا. لم يكن الأداء سريعًا لأن الملعب كان جافًا جدًا. بشكل عام كان أداءً جيدًا، بالنظر إلى هوية الخصم والمكان الذي أتينا منه".

وحول جوليان ألفاريز، قال: "لقد صنع ركلة الجزاء، وليس الهدف فقط. لعب الكثير طوال الوقت. اليوم كان الهدف غير عادي. لدينا مهاجم رائع بصراحة".

ويدرك جوارديولا أن تصدر جدول ترتيب الدوري مؤقتا قد لا يعني شيئا، وقال: "إنه أمر مهم ولكن يوم الثلاثاء سيلعب آرسنال. المهم هو مباراة وست هام، إنها مؤجلة. بعد ذلك سنكون في صدارة الجدول وسيكون الأمر أكثر واقعية".