يبحث المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، عن مواصلة كتابة التاريخ، عندما يحتضن فريقه ضيفه فولهام يوم الأربعاء على ملعب أنفيلد، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول يدخل المباراة بمعنويات عالية، بعدما حقق فوزا مثيرا على توتنهام هوتسبير، الأحد، بنتيجة 4-3، في الجولة الـ34 من «البريميرليغ»، ليحافظ على آماله في التأهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.



محمد صلاح هو الآخر يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة، بعدما سجل هدفا من ركلة جزاء ضد توتنهام، أنهى به معاناته معها، بعدما أهدر آخر ركلتين وكان مهددا بعدم تسديدها مجددا.

الهدف الذي سجله محمد صلاح جعله سادس الهدافين التاريخيين لنادي ليفربول برصيد 184، متخطيا روبي فاولر الذي سجل 183 هدفا مع «الريدز» في مختلف المسابقات.

ويحتاج محمد صلاح إلى تسجيل هاتريك في شباك فولهام، من أجل أن يصبح خامس الهدافين التاريخيين لنادي ليفربول، على حساب لاعب الوسط الإنجليزي السابق ستيفن جيرارد.

الهاتريك سيمنح محمد صلاح رقما استثنائيا آخر، وهو أن يكون تاسع أكثر اللاعبين تسجيلا للهاتريك في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 5 هاتريك.

وسجل النجم المصري الهاتريك 4 مرات في الدوري الإنجليزي، جميعها مع ليفربول، وذلك في شباك واتفورد وبورنموث وليدز يونايتد ومانشستر يونايتد.

غير أن صلاح لم يسجل هاتريك منذ نحو عام ونصف، عندما سجل 3 أهداف في فوز ليفربول على مانشستر يونايتد 5-0، على ملعب أولد ترافورد، يوم 24 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

في المقابل، سيعيد الهاتريك محمد صلاح إلى المركز الثالث في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي لموسم 2022-2023.

ويحتل صلاح حاليا المركز الرابع برصيد 17 هدفا، بفارق 3 أهداف خلف الإنجليزي إيفان توني، مهاجم برينتفورد، والذي سجل 20 هدفا حتى الآن.

وباتت فرصة صلاح في التتويج بلقب الهداف مستحيلة، حيث يحتل النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، الصدارة بـ34 هدفا، يليه الإنجليزي هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير، برصيد 25 هدفا.