قال ميكيل أرتيتا، المدير الفني لآرسنال إن الفريق لا يزال ينافس على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، وأشاد بالمدفعجية لرفضهم الاكتفاء بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

واعتلى آرسنال صدارة الدوري الإنجليزي في أغلب فترات الموسم، لكنه فقد الصدارة إثر فوز مانشستر سيتي على فولهام 2 / 1 الأحد في المرحلة 34.



وحقق مانشستر سيتي 8 انتصارات متتالية في الدوري من بينها انتصاره على آرسنال 4 / 1 في الأسبوع الماضي، ليقترب من التتويج بلقبه الخامس في الدوري خلال آخر 6 أعوام.

أما آرسنال، فقد حصد 3 نقاط فقط خلال آخر 4 مباريات لكنه ضمن بالفعل التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعد أن غاب عن البطولة طوال 6 مواسم.

ورغم أن مانشستر سيتي أصبح الآن المرشح الأوفر حظا للتتويج بالدوري الإنجليزي، يهدف أرتيتا إلى إعادة آرسنال لمستواه المعهود اعتبارا من المباراة المقررة أمام تشيلسي مساء الثلاثاء، وقد أكد رفضه لاعتبار أن فريقه بات خارج المنافسة على اللقب.

وقال أرتيتا في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" : "لقد حققنا ما كان يصعب تحقيقه ولا يزال بإمكاننا الفوز بالدوري الإنجليزي، لأنه لا يزال هناك 5 مباريات ويمكن أن تحدث خلالها الكثير من الأشياء."

وأضاف: "الآن لم يعد حسم اللقب بأيدينا نحن فقط. لكن ما لا يزال بأيدينا هو محاولة الفوز بالمباريات المتبقية أمامنا مع ترقب ما يحققه مانشستر سيتي."

وتابع: "ما يفترض بنا فعله هو نسيان ما حدث الأسبوع الماضي، والتعلم منه وخوض المباراة المقبلة بكل حماس على أرضنا ووسط جماهيرنا من أجل تصحيح المسار."