واصل هاري كين نجم فريق توتنهام تسجيل الأرقام التاريخية في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، خلال مواجهة فريقه ضد كريستال بالاس.

واستضاف توتنهام جاره اللندني كريستال بالاس (السبت) في الجولة 35 من الدوري الإنجليزي، في مباراة دخلها بهدف الفوز من أجل تصحيح مساره في المسابقة، وتحقيق أول انتصار منذ 4 مباريات.

وتمكن هاري كين من قص شريط أهداف المباراة، بهدف في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، عبر ضربة رأسية محكمة، بعد عرضية حريرية قابلها بارتقاء عال وأسكنها الشباك.



وحقق هاري كين بهذا الهدف 3 أرقام تاريخية في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، حيث بات الهدف رقم 100 الذي يسجله على أرض فريقه بالمسابقة، خلال مسيرته معه، وفقا لشبكة أوبتا العالمية للإحصائيات.

كما أصبح هاري كين أول لاعب يسجل 10 أهداف من ضربات رأس في موسم واحد من مواسم البريميرليغ، وفقا للشبكة ذاتها.

ورفع هذا الهدف رصيد هاري كين إلى 209 أهداف في تاريخه بالدوري الإنجليزي الممتاز، ليتقدم في قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة، متخطيا واين روني أسطورة مانشستر يونايتد صاحب الـ208 أهداف، رغم خوضه 174 مباراة أقل منه، وفقا لشبكة "بليتشر ريبورت".

وبات مهاجم توتنهام المخضرم يحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين للبريميرليغ، بفارق 41 هدفا خلف مواطنه الإنجليزي آلان شيرار مهاجم نيوكاسل وبلاكبيرن روفرز الأسبق، صاحب الـ260 هدفا.

كما أصبح كين أول لاعب في تاريخ البريميرليغ يسجل 40 هدفا أو أكثر بقدمه الضعيفة، و40 هدفا أو أكثر برأسه، خلال مسيرته بالمسابقة، وفقا لشبكة ويليام هيل للإحصائيات.

ويحتل هاري كين المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 26 هدفا، بفارق 9 أهداف خلف النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي.