CIES: فينسيوس وهالاند الأعلى قيمة بـ200 مليون يورو

كشفت تقارير صحفية عن أسماء اللاعبين الأعلى قيمة سوقية في العالم، والتي تنافس عليها نجما هجوم ريال مدريد ومانشستر سيتي.



وكان مانشستر سيتي قد نجح في الخروج بتعادل إيجابي 1-1 من ملعب ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي في سانتياغو بيرنابيو.

وأشار مرصد كرة القدم للدراسات «CIES» في تقرير له إلى أن اللاعبين الأعلى قيمة سوقية في العالم خلال الوقت الحالي، هما النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مان سيتي، والبرازيلي فينسيوس جونيور جناح ريال مدريد بقيمة 200 مليون يورو لكل منهما.

ويقدم هالاند مستويات مذهلة في موسم 2022-2023، وهو الأول له مع مانشستر سيتي بعد الانتقال إليه في صيف 2022 من بروسيا دورتموند الألماني، حيث سجل 51 هدفاً في كافة البطولات متصدراً ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بـ35 هدفاً، وكذلك دوري أبطال أوروبا بـ12 هدفاً.

من جانبه نجح فينيسيوس في قيادة «الميرينغي» هذا الموسم للتتويج بـ3 بطولات هي كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وكأس ملك إسبانيا.

وأحرز جونيور 23 هدفاً في كافة البطولات هذا الموسم، آخرها هدف فريقه الوحيد في تعادل 1-1 مع مان سيتي، بينما أسهم بـ21 تمريرة حاسمة.

وحل الإنجليزي جود بيلينغهام لاعب وسط بروسيا دورتموند، والمطلوب من كبار الأندية الأوروبية في سوق انتقالات خلال صيف 2023، في المركز الثالث بقيمة سوقية بلغت 150 مليون يورو.

ويتنافس على ضم بيلينغهام في ميركاتو صيف 2023 أندية ريال مدريد، الذي يعتبر الأقرب لضم اللاعب مع الثنائي الإنجليزي؛ مان سيتي وليفربول.

ويتألق بيلينغهام مع دورتموند في الموسم الحالي ويقود الفريق للمنافسة على لقب الدوري الألماني «بوندسليغا»، قبل 3 جولات على النهاية، حيث سجل 13 هدفاً وصنع 7 على مستوى جميع البطولات.

وحل مع بيلينغهام بنفس القيمة السوقية (150 مليون يورو) 3 لاعبين وهم جمال موسيالا من بايرن ميونيخ وكيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي وبيدري لاعب الوسط الصاعد لفريق برشلونة.

ونجح مبابي في تسجيل 36 هدفاً وصناعة 9 آخرين بكافة البطولات، بينما أحرز موسيالا 15 هدفاً وصنع 14 للفريق البافاري، بينما اكتفى بيدري بـ7 أهداف دون تقديم تمريرات حاسمة.