يمني مانشستر سيتي نفسه بتجاوز عقبة ريال مدريد، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، وذلك للاقتراب خطوة إضافية من تحقيق اللقب المنشود.

مانشستر سيتي سيستضيف ريال مدريد، مساء الأربعاء على ملعب «الاتحاد» في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1.



نتائج سيتي على ملعب الاتحاد

وعلى الورق، تبدو فرص مانشستر سيتي هي الأقوى، خاصة بالنسبة لنتائجه على ملعبه «الاتحاد» هذا الموسم.

السيتي خسر مباراة واحدة فقط هذا الموسم، أما نتائج بقية المباريات فكانت الفوز كلها وتعادل في مناسبة وحيدة.

وخاض الفريق السماوي 28 مباراة بملعب «الاتحاد» هذا الموسم، فاز في 26 منها وتعادل في واحدة وخسر أخرى.

وتبعث هذه الإحصاءات برسالة تحذير شديدة اللهجة لريال مدريد الذي يحتاج للتعادل على الأقل ثم حسم ركلات الترجيح لصالحه كي يتأهل إلى نهائي دوري الأبطال.

فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا لم يتعثر داخل ملعبه منذ 31 ديسمبر/كانون أول الماضي وتحديدا عندما تعادل مع إيفرتون الذي أمطر شباكه مطلع الأسبوع 3-0.

وكانت الخسارة الوحيدة التي مني بها السيتي هذا الموسم على ملعب «الاتحاد» تعود إلى 12 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي قبل فترة توقف كأس العالم 2022، وذلك على يد برينتفورد 1-2. وبملعب «الاتحاد»، مرت عدة فرق لتخرج بهزائم ثقيلة، مثل لايبزيغ الذي استقبلت شباكه 7 أهداف كان نصيب إيرلينغ هالاند منها 5 أهداف دفعة واحدة، ومانشستر يونايتد الذي سقط 3-6 في معقل جاره اللدود.

ويتمتع السيتي بشهية مفتوحة للأهداف هذا الموسم مدفوعة بوصول هالاند الذي أحرز 36 هدفا في ملعب «الاتحاد» من إجمالي 52 سجلها على مدار الموسم، أي أن 68% من أهدافه جاءت وسط جمهور الفريق.

ويحمل السيتي في جعبته 95 هدفا على أرضه، بمعدل يفوق 3 أهداف في اللقاء الواحد، ووضع هالاند توقيعه على 37% منها.

الأرقام الدفاعية في الاتحاد

وفي الشق الدفاعي، ومع تغيير كتيبة بيب للتشكيل واللعب بـ3 مدافعين مع تقدم مدافع رابع للمساعدة في الاستحواذ على الكرة، اكتفى الفريق بالحفاظ على نظافة شباكه في 13 مباراة بعدما تلقى 21 هدفا.

وربما يكون هذا بارقة أمل للميرينغي لأن الفريق الإنجليزي أكثر هشاشة في الدفاع مقارنة حتى بفرق أخرى في البريميرليغ خاصة على أرضه.

واستقبل مرمى مانشستر سيتي 17 هدفا داخل ملعب «الاتحاد» في الدوري الإنجليزي، وهو رقم أسوأ بكثير من مانشستر يونايتد (8 أهداف)، وليفربول (16 هدفا)، ونيوكاسل (13 هدفا).

ولا يبتعد مانشستر سيتي بفارق كبير عن دفاعات أضعف منه مثل برينتفورد (18 هدفا) وبرايتون (19 هدفا) وولفرهامبتون (19 هدفا) وتشيلسي (19 هدفا) وأستون فيلا (20 هدفا).