أدلى الإسباني ميكيل أرتيتيا، المدير الفني لفريق أرسنال، باعتراف ورسالة حزينة، بعد خسارة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل رسمي.

وخسر أرسنال لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل رسمي لصالح منافسه مانشستر سيتي، مساء السبت، عقب الهزيمة أمام مضيفه نوتنغهام فورست بنتيجة 0-1، في الجولة الـ37 من المسابقة.

الفريق اللندني فشل في استعادة لقب البريميرليغ، رغم أنه استمر على القمة لمدة 248 يوما هذا الموسم، وهو الفريق صاحب أطول فترة بقاء على الصدارة بلا تتويج.



أرتيتا عبر عن حزنه بعد نهاية المباراة، حيث قال في تصريحات للصحفيين في ملعب سيتي غراوند: "إنه يوم حزين حقا، أخفقنا".

وأضاف: "أهنئ مانشستر سيتي، هم الأبطال واستحقوا الفوز، أعتذر لأننا نشرنا الإيمان والأمل في قدرتنا على النجاح، لكننا لم نقدر على ذلك، وهذه مسؤوليتي".

وأردف: "كان يجب أن نلعب بشكل أفضل، سمحنا لهم بالتسجيل، في الفترة بين أبريل/نيسان ومايو/آيار تحتاج إلى 24 لاعبا في أفضل حالاتهم، ومفعمين بالثقة وجاهزين، لأسباب عديدة لم نحظ بذلك".

وقاد أرتيتا، الذي عمل مساعدا للإسباني بيب جوارديولا في مانشستر سيتي، عملية تحول بارزة في أرسنال الذي احتل المركز الثاني بأريحية في أقوى مسابقة للدوري في العالم.

وواصل أرتيتا: "كانت رحلة مذهلة خلال 10 أشهر نافسنا فيها سيتي وتقدمنا عليهم لفترة طويلة، حرصنا على تحقيق إنجاز رياضي ولم ننجح".

وأتم: "تعلمنا دروسا هائلة، تحولت الكثير من الأشياء في النادي وقطعنا خطوات كبيرة، لكن درة التاج هي الفوز باللقب، ونحن تعثرنا".

وفي النهاية، رفض أرتيتا فكرة الحديث عن أهداف الموسم المقبل، قائلا: "اليوم حزن فقط".