دخل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي على خط المفاوضات، لضم لاعب مطلوب وبشدة من جانب العملاقين ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية وألمانية خلال الساعات الماضية، عن وجود اهتمام من جانب ريال مدريد وبرشلونة بالتعاقد مع جوشوا كيميتش لاعب خط وسط فريق بايرن ميونيخ، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويُلقب كيميتش باللاعب الجوكر، نظرا لقدرته على اللعب في أكثر من مركز سواء كلاعب ارتكاز في خط الوسط أو ظهير طرف، بالإضافة لمهارات التسديد والقيادة.



وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية في تقرير لها أن الإسباني بيب غوارديولا مدرب مان سيتي الذي سبق له قيادة كيميتش في بايرن خلال موسم 2015-2016، يريد استغلال وجود لاعبه جواو كانسيلو في أليانز أرينا على سبيل الإعارة، من أجل الضغط على بايرن في صفقة كيميتش.

ويرتبط كانسيلو بعقد إعارة من سيتي لبايرن حتى نهاية الموسم الحالي 2022-2023، مع وجود بند بيع مقابل 60 مليون جنيها إسترلينيا.

ولا ينوي بيب إعادة المدافع البرتغالي إلى فريقه في الفترة المقبلة، بسبب المشاكل التي أحدثها عقب نهاية كأس العالم 2022 وحديثه عن قلة المشاركات وهو الأمر الذي أثار غضب المدرب الإسباني.

ويعتبر غوارديولا من أشد المعجبين بكيميتش، حيث سبق وأن صرح تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة بأن بيب أخبره منذ وقت طويل بقدرات جوشوا الاستثنائية على اللعب في أكثر من مركز.

وأضافت "ميرور": "غوارديولا يرى أن كيميتش هو البديل المثالي لمواطنه إلكاي غوندوغان، الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي، ولا يزال مان سيتي يأمل في الاحتفاظ به لفترة أطول".

ويصر غوندوغان على الرحيل عن ملعب الاتحاد بنهاية الموسم، رغم إصرار "السماوي" على التجديد له، حيث من المتوقع انضمامه إلى صفوف برشلونة.

وتأتي رغبة الدولي الألماني في الرحيل بسبب رفضه لفكرة التمديد لموسم واحد، التي يقدمها مان سيتي، حيث يريد عقدا أطول يمنحه الاستقرار وهو الأمر المتاح في "كامب" نو رغم ضعف المقابل المادي.

ويؤمن بيب غوارديولا بأن منافسي سيتي مثل أرسنال ومانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول، سينفقون الكثير من الأموال لسد الفجوة معه في المواسم المقبلة، ومن ثم يريد هو الآخر تقوية صفوفه بلاعبين من المستوى الأول.

وتوج مانشستر سيتي بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت دون أن يلعب، بعدما سقط أرسنال صاحب المركز الثاني في فخ الخسارة 0-1 أمام نوتنغهام فورست.