حذر الهولندي إريك تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، ملاك ناديه المحتملين، من الإنفاق بشكل مبالغ فيه على الصفقات خلال الفترة المقبلة.

ومن المنتظر أن تتحول ملكية نادي مانشستر يونايتد خلال الفترة المقبلة إلى ملاك جدد بدلاً من عائلة "غليزرز" التي اشترت النادي في عام 2005، وتتعرض لوابل من الانتقادات طوال السنوات القليلة الماضية.

ويتنافس رجل الأعمال البريطاني السير جيم راتكليف مع القطري الشيخ جاسم بن حمد، على شراء مانشستر يونايتد من العائلة الأمريكية خلال الفترة المقبلة.



وقال تين هاغ في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن" البريطانية: "عليك أن تقوم بالأشياء الصحيحة، أنت تمتلك المال ولكن يجب أن تنفقه بطريقة ذكية".

وواصل: "يجب أن يكون لديك استراتيجية تعمل بها، ولكن غير ذلك فالمال لن يكون له قيمة"، في تصريحات فسرها البعض بأنه يقصد تشيلسي الإنجليزي، الذي أنفق نحو مليار يورو كاملة على الصفقات في السنوات الأخيرة، قبل أن ينهار الفريق في الموسم الحالي على كافة الأصعدة.

وتابع: "نحن نقترب من العودة لدوري أبطال أوروبا، لكن علينا التعلم من دروس الموسم الحالي وأن نقيم ما حدث، لكي نتخذ القرارات الصائبة في المستقبل".

ويكفي مانشستر يونايتد الحصول على نقطة من مباراتيه المقبلتين ضد تشيلسي يوم الخميس وفولهام الأحد، لكي يعود رسمياً لدوري أبطال أوروبا بعد عام واحد من الغياب.

ووضعت إدارة مانشستر يونايتد أكثر من مهاجم من الفئة الأولى على رأس اهتماماتها لتدعيم الخط الأمامي بعد الأداء المخيب للهولندي فوت فيغهورست، حيث يفكر "الشياطين الحمر" في هاري كين لاعب توتنهام هوتسبير وهداف البريميرليغ 3 مرات سابقة، والبرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

يذكر أن نادي تشيلسي أنفق في عهد مالكه الأمريكي الجديد تود بويلي، الذي بدأ مهمته في مايو/ أيار 2022، أكثر من 600 جنيه إسترليني على الصفقات لكن النادي عانى من فشل كبير حيث يحتل المركز الثاني عشر في الدوري وفاز فقط بمباراة واحدة من آخر 12 لعبها وخسر 8 منها.

وودع تشيلسي بنتائج وأداء كارثيين بطولات كأس الاتحاد الإنجليزي والرابطة ودوري أبطال أوروبا وقام بتغيير 3 مدربين منذ بداية الموسم.