أسدل الستار على حقبة لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لفريق نابولي بطل الدوري الإيطالي، بعد الإعلان بشكل رسمي عن عزمه الرحيل.

وأكد أوريليو دي لورينتيس، رئيس نابولي، أنه مستعد للسماح للوتشيانو سباليتي بالابتعاد عن التدريب في نهاية هذا الموسم 2022-2023.

وقال دي لورينتيس، في تصريحات صحفية: "نعم، سباليتي جاء إليّ وأخبرني أنه بذل قصارى جهده وأن دوره قد انتهى، ماذا عليّ أن أفعل؟".



وأضاف: "أخبرني سباليتي بأنه يفضل أن قضاء إجازة لمدة عام، ويفضل التوقف عن التدريب، هل يمكنني أن أقول لا؟".

وواصل: "لقد أعطاني الكثير وأشكره، وأتمنى له التوفيق".

وأنهى رئيس نابولي تصريحاته بالثناء على سباليتي قائلا: "إنه شخص رائع ومدرب رائع، الآن فقط من الصواب أن يستمر في فعل ما يحب، سأحترم اختياره على الرغم من العقد الموقع بيننا".

وكان سباليتي تمكن من قيادة نابولي للعودة إلى منصات التتويج بحصد لقب الدوري الإيطالي للموسم الحالي، وذلك للمرة الثالثة في تاريخه والأولى بعد غياب 33 عاما.

وحاول نابولي تجديد تعاقده مع سباليتي لمدة عام آخر خلال الشهر الماضي، لكن المدرب البالغ من العمر 64 عامًا يرغب في قضاء بعض الوقت بعيدا عن كرة القدم.

ورغم المحاولات المكثفة من جانب نابولي لإقناع سباليتي بالبقاء والبناء على أول سكوديتو للفريق منذ عام 1990، غير أن سباليتي أصر على قراره.

ووفقا لما كشفته صحيفة "ذا أتلتيك"، فإن سباليتي يريد العودة إلى مزرعته في توسكانا، وقضاء المزيد من الأوقات السعيدة مع أسرته، حيث يجد المدرب الإيطالي راحته في هذا الأمر.