خلال آخر 5 سنوات الماضية لا يوجد حديث إلا عن كليان مبابي ... وهو أمر طبيعي جدا وليس بالجديد والسبب ندرة المواهب واللاعبين الأكثر جذبا للأضواء وتحديدا بعد رحيل شمس كل من كرستيانو وميسي فالساحة أصبحت فقيرة وتعطش الجماهير للمواهب والنجوم أصبح أكثر من السابق .

القصة بكل اختصار في صيف 2017 وتحديدا 31 أغسطس وقع الفتى الفرنسي على عقد انتقاله إلى باريس سان جيرمان بعد أن رفض الانتقال لريال مدريد والسبب أن عائلة اللاعب تريد أن يتطور أكثر في فرنسا ... استمر الحديث عن اهتمام الريال به منذ ذلك التاريخ حتى تاريخ 1 يناير 2022 حينها دخل كليان مبابي الفترة الحرة ويستطيع التوقيع مع ريال مدريد بشكل مجاني ولكن في تاريخ 21 مايو 2022 فاجأ مبابي العالم كله بتجديد عقده مع باريس برقم تاريخي وصل إلى 630 مليون يورو وهو عقد لعامين قابلة للزيادة عاماً ثالث إن أراد اللاعب التمديد.

الآن وفي هذا الصيف متبقي على عقد اللاعب سنة رسمية وسنة إضافية.



لذلك لو أن ريال مدريد أراد التوقيع مع كليان في هذا الصيف يجب عليه وضع مبلغ مالي كبير على الطاولة ( أكثر من 200 مليون ) وبكل تأكيد باريس لن يلتفت لأي عرض كما فعل الصيف الماضي أضف إلى ذلك ريال مدريد لن يدفع أموالاً طائلة واللاعب متبقي في عقده عاماً واحد فقط

بينما في حال أن الريال لم يقدم عرضاً في هذا الصيف فيستطيع أن يوقع فلورنتينو بيريز مع كليان مبابي في يوم 1 يناير القادم أي بعد 7 أشهر من الآن بشكل مجاني على أن يأتي اللاعب في صيف 2024 أي بعد نهاية الموسم القادم ... وهذه الخطوة هي بيد كليان نفسه أي أن مختصر الكلام لا ريال مدريد قادر على التوقيع معه ولا باريس كذلك قادر على الحفاظ عليه كل خيوط اللعبة هي بيد كليان نفسه إن أراد الاستمرار في باريس والحصول على أموال وعقود مليونية يستطيع فعل ذلك من خلال ابتزاز باريس باهتمام الريال ...! وإن أراد الانتقال إلى ريال مدريد كل ما عليه فعله هو إغلاق هاتفه عن أي مفاوضات من أجل التجديد ويستطيع التوقيع في يوم 1 يناير بشكل مجاني لريال مدريد وسيحصل على مكافأة انتقال وكذلك راتب عال جدا في مدريد ولكن من المستحيل أن يصل لتلك المبالغ الفلكية التي دفعها باريس .

ختاما آخر تاريخ للاعب هو 1 يناير القادم أي بعد 200 يوم من الآن ... إن لم يوقع فهو تاريخ النهاية لأن الريال من سابع المستحيلات يستمر في هذا المارثون الممل.