نحن على وشك عودة المنافسة الأوروبية، دوري أبطال أوروبا، حيث ستُجري قرعة مرحلة المجموعات في موناكو مساء الخميس الساعة 8:00 مساء بتوقيت البحرين، وبالطبع سيكون حامل اللقب مانشستر سيتي في المجموعة الأولى كبيرة الآمال التي سيأمل جميع الفرق في القرعة الثانية والثالثة والرابعة تجنبها.

وفي السطور التالية، يمكن اختصار بعض الفرق المشاركة في دوري أبطال أوروبا، وما يتوقع منهم خلال الموسم القادم.

مانشستر يونايتد، لديهم العديد من اللاعبين ذوي الجودة، مثل ماركوس راشفورد وبرونو فيرنانديس، ولكن على الرغم من الموسم الناجح الأول تحت إريك تن هاج، فإن بداية موسم الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024 أظهرت أن لا يزالون يعانون من نقطة ضعف مقلقة، والتي عادة ما تتعرض للكشف عنها بوضوح من قبل أي فريق متوسط القوة عند اللعب في ملعب الخصم.



ظل مشجعو ميلان في حالة من الصدمة بعد رحيل أسطورة النادي باولو مالديني عن مجلس الإدارة وقائد المستقبل المحتمل ساندرو تونالي على أرض الملعب، ولكن التفاؤل عاد إلى سان سيرو بعد بداية مشجعة في موسم الدوري الإيطالي الجديد، حيث يبدو أن تعاقدات الصيف كريستيان بوليسيتش وتيجاني رايندرز كانت إضافات ممتازة.

هل يمكن لوصيف الموسم الماضي أن يذهب خطوة أبعد في هذا الموسم؟ للأسف، رحل أندريه أونانا بالفعل، إلى مانشستر يونايتد، وسيتم الافتقار إلى توزيعه أكثر من مهاراته في إيقاف التسديدات، يان سومر هو بديل غير مؤهل، ولكنه يعكس الصيف غير المثير للإعجاب من التعاقدات الذي شهد عودة الثنائي الهجومي المتقدم أليكسيس سانشيز وماركو أرناوتوفيتش إلى سان سيرو.

هل يعود أتلتيكو مدريد؟ تبدو المؤشرات المبكرة مشجعة، حيث بدأ فريق دييجو سيميوني من حيث توقف الموسم الماضي من خلال تحقيق تقدم كبير في الدوري الإسباني، حيث جمع سبع نقاط من أول ثلاث مباريات بينما سجل 10 أهداف واستقبلت شباكه هدفاً واحداً فقط.

برشلونة يعود إلى الصعود من جديد تحت قيادة أسطورة النادي، تشافي، كما أكدت الانتصارات في الدوري الموسم الماضي، بالإضافة إلى أن كلًا من إلكاي جوندوجان وجواو كانسيلو ينبغي أن يكونا إضافات ممتازة.

ومع ذلك، يبدو روبرت ليفاندوفسكي وكأنه قوة متلاشية في خط الهجوم، بينما يبدو أن برشلونة قليل من حيث الأرقام، مما قد يجعل الإصابات تؤثر فيهم بشدة، الآن، سيكون التركيز فقط على التأهل من مرحلة المجموعات لأول مرة خلال ثلاث مواسم...

بدأ جود بيلينجهام، التوقيع الصيفي الكبير، بداية أفضل مما كان يحلم به أي شخص في سانتياجو برنابيو، حيث يبدو لاعب خط الوسط الإنجليزي بالفعل وكأنه صفقة بقيمة 103 ملايين يورو.

ومع ذلك، في وقت كتابة هذا التقرير، لم يتم التعاقد مع بديل كريم بنزيما، ومن المقرر أن يغيب فينيسيوس جونيور لمدة ستة أسابيع، في حين يغيب كل من تيبو كورتوا وإيدر ميليتاو لفترات طويلة، مما يعني أن هناك شكوكاً مشروعة حول قوة فريق كارلو أنشيلوتي.

قد يكون ليونيل ميسي ونيمار قد رحلوا، لكن كيليان مبابي لا يزال في بارك دي برانس -على الأقل حالياً- مما يعني أنه يجب اعتبار باريس سان جيرمان منافساً قوياً، حيث يظل الفرنسي، على الرغم من كل نقاط الضعف التي قد تكون لديه، هو المهاجم الأكثر ديناميكية في كرة القدم العالمية.

لم يقنع باريس سان جيرمان بشكل كامل تحت قيادة المدرب الجديد لويس إنريكي، ولكن البطل الفرنسي عزز بشكل قوي صفوفه بشكل جيد خلال فترة الانتقالات الصيفية مما يجعلهم على الأرجح الفريق الأكثر توازناً في عصر QSI.

الدفاع الرديء ونقص القوة الهجومية كانوا أحد أسباب فشل بايرن ميونيخ في التغلب على مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، لذلك، مع انضمام مدافع نابولي السابق كيم مين جي وأسطورة الهجوم في الدوري الإنجليزي هاري كين إلى الفريق، يمتلك توماس توخيل فرصة حقيقية لقيادة البافاريين نحو الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

فقد بيب جوارديولا بعض المساهمين الرئيسيين في نجاحه في الاتحاد، بما في ذلك إلكاي جوندوجان، والإصابة الأخيرة التي تعرض لها صانع اللعب الرئيسي كيفين دي بروين هي سبب للقلق بلا شك.

ومع ذلك، فقد جلب الفائزون بثلاثية الموسم الماضي جوسكو جفارديول، أفضل مدافع شاب في العالم، وجيريمي دوكو غريب الأطوار، لذا يظل أبطال الدوري الحالين على مستوى جيد جداً للحفاظ على لقبهم الأوروبي