تمكن ريال مدريد من التربع على صدارة الدوري الإسباني بالعلامة الكاملة، بعد انقضاء 4 جولات من الموسم الجديد، لكن الفريق يعاني بشكلٍ واضح على الصعيد الهجومي بغياب نجمه الأول كريم بنزيما، الذي انتقل هذا الصيف إلى نادي الاتحاد السعودي.

ونشرت صحيفة ماركا الإسبانية تقريراً صباح الثلاثاء، حمل عنوان «100 يوم بدون بنزيما.. ضربة ما زالت تؤثر على ريال مدريد». وأشارت خلاله لمدى تأثر الفريق برحيل المهاجم الفرنسي.

وحسب وجهة نظر الصحيفة الشهيرة، هناك العديد من الجوانب التي مازال ريال مدريد لا يستطيع تعويضها، أهمها عدم وجود مهاجم صريح في الفريق، في ظل الاعتماد على خوسيلو كمهاجم احتياطي، وما يؤكد هذه النظرية هو عدم منحه القميص رقم 9.



وألمحت ماركا إلى أن الفريق الملكي ظهر عاجزاً عن التهديف في المباريات الأربعة الأولى من مواقف طبيعية، بسبب غياب المهاجم الصريح، ولولا تألق جود بيلينجهام، لما تصدر ريال مدريد سلم الترتيب.

واستطاع جود بيليجهام أن يخطف قلوب جماهير ريال مدريد سريعاً بتسجيله 5 أهداف، لكن في النهاية، هذا ليس دوره الحقيقي، وسيأتي وقت يتوقف فيه عن هز شباك المرمى، وهنا سوف تزداد معاناة الفريق بعد رحيل كريم بنزيما وعدم تعويضه بمهاجم آخر.

أضف إلى ذلك، أن مغادرة بنزيما خلقت خيبة أمل لجماهير ريال مدريد بعد رفض الإدارة التعاقد مع كيليان مبابي، ولو كان النجم الفرنسي مازال مستمراً، لما كانت الصدمة بهذه الشدة.

كما يواجه ريال مدريد مشكلة جديدة متمثلة بتنفيذ ركلات الجزاء، حيث أهدر فينيسيوس جونيور ركلة جزاء في مباراة برشلونة الودية، وكذلك فعل رودريجو في مباراة سيلتا فيجو بالليجا.