واصل مانشستر سيتي تحليقه في صدارة البريمير ليج بعدما حسم موقعة ضيفه تشيلسي بهدف دون رد على ملعب الاتحاد، أمس السبت، في قمة لقاءات الجولة رقم 22 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هدف السيتي الوحيد كيفين دي بروين في الدقيقة الـ(70)، ليعزز موقعه في الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 56 نقطة، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند 43 نقطة في المركز الثاني.

وأتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح السيتي في الدقيقة الـ14، بعدما أرسل ستيرلنج عرضية من الجانب الأيسر تابعها ستونز برأسية، أمسك بها كيبا.



ومرر جريليش الكرة إلى دي بروين في الجانب الأيسر من منطقة الجزاء في الدقيقة الــ24، ليسدد البلجيكي كرة ضعيفة أمسك بها كيبا بسهولة.

وكاد السيتي يفتتح التسجيل في الدقيقة الـ39، بعدما أخطأ كوفاسيتش في الخروج بالكرة، لتصل إلى جريليش الذي انفرد بكيبا، وسدد كرة أرضية تألق الحارس الإسباني في إبعادها إلى ركلة ركنية.

ومهد جريليش الكرة لدي بروين داخل المنطقة في الدقيقة الـ44، ليراوغ كانتي ويسدد كرة قوية ذهبت أعلى العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ تشيلسي الشوط الثاني بقوة، بعدما مرر كوفاسيتش بينية مميزة للوكاكو في الدقيقة الـ47، لينفرد بإديرسون ويسدد كرة تألق حارس السيتي في التصدي لها، وتابعها زياش بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، ذهبت أعلى العارضة.

وتبعه ألونسو بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة الـ49، ذهبت بعيداً عن المرمى.

وحصل السيتي على مخالفة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الـ62، نفذها دي بروين مسدداً كرة مباشرة أبعدها كيبا إلى ركلة ركنية.

وعاد السيتي لتشكيل الخطورة من جديد في الدقيقة الـ68، بعدما مرر فودين الكرة إلى ستيرلنج داخل المنطقة، ليسدد كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم بقليل.

ونجح السيتي في افتتاح التسجيل في الدقيقة الـ70، بعد توغل من العمق من قبل دي بروين، قبل أن يسدد كرة مقوسة من على حدود منطقة الجزاء، سكنت الشباك.

وكاد السيتي يضيف الهدف الثاني في الدقيقة الـ84، بعدما مهد ستيرلينج الكرة لفودين على حدود المنطقة، ليسدد الأخير كرة مباشرة ذهبت أعلى العارضة، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي بهدف دون رد.