تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، رسالة منسوبة للحساب الرسمي للحكم الجامبي باكاري جاساما، عبر موقع "إنستقرام"، تتضمن اعتذاراً.

وكان الحكم الجامبي أدار مباراة الإياب بين منتخبي الجزائر والكاميرون، في إياب الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم، وارتكب عدة أخطاء حرمت "محاربي الصحراء" من التأهل للمرة الخامسة في تاريخهم لنهائيات المونديال، حسب تصريحات عناصر "الخضر".

وجاء في نص الرسالة ما يلي "أتقدم باعتذاراتي لجميع أفراد الشعب الجزائري. قررت الحديث عن الكواليس، وسأوافيكم بكل التفاصيل خلال الأيام المقبلة".



ووفقاً لما كشفت عنه موقع "ديجيتال بيزنس" الأفريقي، فإن الرسالة المنسوبة لباكاري جاساما "غير صحيحة"، حيث قامت بنشرها بعض الأطراف الجزائرية بعد اختراق الحساب الرسمي لجاساما على موقع "إستغرام".

وتشن الجماهير الجزائرية حرباً نفسية على جاساما، الذي تتهمه بتعمد مساعدة الكاميرون خلال مباراة الحسم في تصفيات كأس العالم 2022

يذكر أن الاتحاد الجزائري تقدم بشكوى ضد جاساما لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم؛ بسبب "قيامه بأخطاء عديدة تضرر منها منتخب الجزائر خلال مباراة العودة".

وستقوم لجنة الأخلاقيات في الفيفا، بالحسم في التظلم الجزائري يوم 21 أبريل المقبل، رغم أن مسألة إعادة المباراة تبدو مستبعدة للغاية.