حسم الفرنسي هيرفي رينار، المدير الفني للمنتخب السعودي، الجدل حول إمكانية عودة عبدالله المعيوف، حارس فريق الهلال، إلى قائمة «الأخضر» استعداداً لكأس العالم 2022.

وكان رينار أعلن الأحد الماضي عن قائمة المنتخب السعودي التي ضمت 26 لاعباً، استعداداً لخوض مباراتين وديتين أمام الإكوادور والولايات المتحدة يومي 23 و27 من شهر سبتمبر/ أيلول الحالي، والتي شهدت استبعاد عبدالله المعيوف رغم تألقه في الفترة الأخيرة مع «الزعيم».



وجاء قرار رينار رغم تألق المعيوف مؤخراً مع الهلال على المستويين المحلي والآسيوي، ونجاحه في الظهور بمستوى لافت للنظر خلال الجولات الـ4 الأولى من الموسم الحالي للدوري السعودي، التي حافظ خلالها على نظافة شباكه أمام فرق الخليج والفيحاء والفتح والوحدة.

ودفع مستوى عبدالله المعيوف جماهير المنتخب السعودي للمطالبة بعودته إلى قائمة «الأخضر» عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بالإضافة إلى بعض الإعلاميين والصحفيين بالمملكة العربية السعودية.

وقرر رينار حسم الجدل في هذا الأمر، خلال تصريحات لصحيفة «الشرق الأوسط»، قال خلالها: «عبدالله المعيوف لعب لقاء واحد من أصل 18 مباراة في التصفيات وهو رقم ضعيف للغاية».

وأضاف: «أداؤه ممتاز لكنه اعتزل اللعب الدولي منذ فترة طويلة تجاوزت الـ3 سنوات، كما أن المستوى الذي يقدمه محمد العويس ليس سيئاً فهو حارس ممتاز، ولا أريد التحدث عن ذلك مجدداً».

وكان المعيوف قد اعتزل اللعب الدولي خلال عام 2019، قبل أن يتراجع عن قراره خلال فبراير/شباط الماضي، لكن هيرفي رينار رفض ضمه في جميع المعسكرات السابقة، خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

كيف يستعد الأخضر للمونديال؟

وتستعد بعثة المنتخب السعودي للمغادرة إلى مدينة أليكانتي الإسبانية عبر مطار الملك خالد الدولي بالرياض للبدء في المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي، للمشاركة في كأس العالم 2022.

وسيقيم المنتخب السعودي معسكراً إعدادياً في مدينة أليكانتي الإسبانية خلال الفترة من 17 وحتى 27 من شهر سبتمبر الحالي، حيث يخوض مباراتين وديتين، الأولى أمام الإكوادور يوم 23 من الشهر الحالي، على أن يواجه أمريكا بعد 4 أيام.

وتنطلق منافسات مونديال قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبلين، ويلعب المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة رفقة الأرجنتين وبولندا والمكسيك.