استعاد فريق الاتحاد أحد نجومه المصابين قبل كلاسيكو النصر، المقرر إقامته غدا الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري السعودي.

ويعاني الاتحاد من سلسلة إصابات طويلة تتمثل في البرازيلي رومارينيو والأنجولي هيلدر كوستا وأحمد شراحيلي ومحمد الصعيري ومهند الشنقيطي وعبدالعزيز البيشي.

وكانت الشكوك تحوم حول مشاركة المدافع الدولي المصري أحمد حجازي في كلاسيكو النصر، بسبب الإصابة التي تعرض لها على مستوى ربلة الساق خلال معسكر منتخب مصر الأخير.



وشهدت تدريبات اتحاد جدة التي أقيمت مساء الجمعة، مشاركة أحمد حجازي في جزء كبير من التدريبات الجماعية، وهو ما يشير لجاهزيته لخوض الكلاسيكو.

والتحق حجازي بمعسكر الاتحاد استعدادا للكلاسيكو، رفقة مواطنه طارق حامد لاعب وسط الملعب، لكنه لم يشارك واكتفى بتدريبات تأهيلية واستشفائية قبل أن يظهر بصورة لائقة في تدريبات أمس الجمعة.

ويعد حجازي أحد العناصر الرئيسية في كتيبة "العميد"، التي يعتمد عليها المدرب البرتغالي نونو سانتو، نظرا لقوة شخصيته وقدراته في الدفاع وأيضا في بناء الهجمات، فضلا عن إرسال الكرات الطولية المتقنة، بجانب إجادة اللعب بضربات الرأس.

وشارك حجازي هذا الموسم مع "النمور" في 4 مباريات ببطولة الدوري السعودي لم يسجل أو يصنع خلالها أي أهداف.

وإجمالا، فإن حجازي شارك مع الاتحاد في 50 مباراة بكافة المسابقات، سجل خلالها 7 أهداف، فضلا عن ذلك، فإن حجازي يعد بمثابة "تميمة حظ" الاتحاد في المباريات الكبرى منذ انضمامه للفريق في صيف 2020 قادما من وست بروميتش ألبيون الإنجليزي.

حجازي خاض 11 مباراة أمام فرق المقدمة في الدوري السعودي والمتمثلة في الهلال والنصر والشباب وأهلي جدة قبل هبوطه لدوري الدرجة الأولى.

ولم يتذوق الاتحاد الخسارة أمام هذه الفرق مع حجازي سوى مرتين من 11 مباراة، وذلك على يد ثنائي الرياض، الشباب والهلال خلال الموسم الماضي بنتيجة 0-2 و1-3 على الترتيب.

وحقق الاتحاد الفوز في 5 مباريات وتعادل في 4 مناسبات أمام الكبار خلال وجود حجازي الذي سجل هدفين خلال هذه اللقاءات، وذلك في شباك جاره أهلي جدة.