سيكون ملعب مرسول بارك في العاصمة السعودية الرياض مسرحا للحدث العالمي المنتظر المتمثل في المشاركة الأولى للأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو مع فريقه الجديد النصر.

ويقص رونالدو شريط مغامرته الجديدة مع «العالمي» يوم الأحد المقبل، عندما يستضيف النصر فريق الاتفاق في الجولة 14 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

وتنطلق هذه المرحلة الخميس بمباراتي اتحاد جدة مع الفيحاء، والعدالة مع الباطن.



وبشر المدير الفني لفريق النصر، الفرنسي رودي جارسيا، مشجعي الفريق الأصفر بظهور «الدون» عندما حاول أن يواسيهم بعد التعادل مع الشباب في الديربي بالجولة الماضية إذ قال: «الجولة المقبلة سيكون عندنا رونالدو».

وتحظى تجربة رونالدو مع النصر باهتمام إعلامي وجماهيري عالمي، باعتباره أحد أساطير اللعبة في عصرها الحالي، فضلا عن جدلية تحوله المفاجئ في رحلته الكروية، للعب في المنطقة العربية، إضافة إلى أنه أصبح في سن 37 عاما، أغلى صفقة انتقال والأعلى أجرا أيضا في تاريخ اللعبة.

ويتطلع النصراويون إلى مساهمات رونالدو الفنية، ليحافظ فريقهم على صدارة الدوري الذي يتربع عليها بـ 30 نقطة، في ظل صراع محموم مع 3 فرق: الهلال (29) نقطة، واتحاد جدة (28)، والشباب (27).

وسيغيب عن النصر في مباراة الأحد، حارس المرمى الدولي الكولومبي ديفيد أوسبينا، حيث خضع لعملية جراحية في يده أمس في مدريد، وسيبتعد نحو شهرين عن الملاعب.

كما يغيب الظهير الأيسر الإيفواري جيسلان كونان للإصابة، بينما يستعد الكاميروني أبوبكر لإنهاء مسيرته مع الفريق تمهيدا للرحيل إلى بشكتاش التركي.

على الجهة المقابلة، سيكافح الفرنسي الآخر باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الاتفاق، بعد أن أصبح مصيره على المحك، بسبب تراجع النتائج في الجولات الماضية.

ففي المباريات الخمس الأخيرة فاز الاتفاق مرتين وخسر في مثلهما وتعادل في مباراة واحدة، وتراجع للمركز العاشر برصيد 16 نقطة، إضافة إلى الأداء غير المقنع.

قلق اتحادي

ويستقبل الخميس، اتحاد جد نظيره الفيحاء، في افتتاح الجولة 14، وسط مشاعر متباينة لعشاق النمور.

المتفائلون يرون أن الفريق مع البرتغالي نونو سانتو يسير بخطى جيدة، إذ يفصله عن المتصدر نقطتين فقط، بينما المتشائمون يرون أن اهتزاز شباك الفريق في المباريات الـ 5 الأخيرة 4 مرات، يعد مؤشرا خطيرا، قياسًا على تلقيه هدفين فقط حتى الجولة 9.

الاتحاد يدخل مباراة الغد بقائمة كاملة، باستثناء بعض الشكوك حول مشاركة عبد الرحمن العبود للإصابة، فيما عاد كورونادو للتدريبات.

أما الفيحاء فقد تراجع منذ بداية الموسم الجاري، ولم يظهر أداؤه المميز الذي استحق به التتويج بلقب كأس الملك، في الموسم الماضي، ويحتل حاليًا المركز 12 في دوري روشن برصيد 15 نقطة.

الهلال عينه على الصدارة

وينتظر الهلال أي تعثر لغريمه التقليدي النصر، ليقفز للصدارة، خاصة أن الفرصة ستكون متاحة أمامه عندما يستضيف يوم الأحد فريق أبها، لكن مهمته لن تكون سهلة في ظل تطور الأخير، وصعوده للمركز السادس برصيد 19 نقطة.

الهلال ما يزال يعاني من بعض الغيابات، لكن الفريق يملك كوكبة من النجوم القادرين على تعويض أي غياب.

الشباب للاستفاقة

يبحث الشباب عن العودة إلى الصدارة التي فرط فيها بنتائجه الأخيرة وتراجع الفريق للمركز الرابع بـ26 نقطة، لكن رغبته في العودة تصطدم بمستضيفه التعاون، الجمعة، في مباراة صعبة على الطرفين.

وفي باقي المباريات يلعب الخميس، العدالة مع الباطن، والجمعة يواجه الخليج فريق الرائد، وضمك ضد الفتح، بينما سيلعب الوحدة ضد الطائي يوم السبت المقبل.