كشف ياسر المسحل، رئيس اتحاد الكرة السعودي، أن صفقة نجم النصر، كريستيانو رونالدو، كأسطورة كبيرة، إضافة قوية للكرة السعودية، مضيفاً أن الاتحاد لم يتدخل أو يمول الصفقة.

وقال المسحل في تصريحات لبرنامج أكشن مع وليد: "صفقة كريستيانو إضافة قوية وكبيرة للكرة السعودية، وأتوقع صفقات كبيرة مع نجوم على مستوى رفيع مثل رونالدو وأكبر في الفترة الصيفية، واتحاد الكرة السعودي لم يتدخل أو يمول صفقة النجم البرتغالي أو أي لاعب آخر للأندية المحلية".

وزاد: " أقسم بالله لا أعرف من مول صفقة كريستيانو رونالدو، واتحاد الكرة السعودي لم يتدخل أو يمول، واللعب المالي النظيف سيتم تطبيقه بالموسم القادم".



وواصل: "المجلس الجديد في الفيفا الذي انضممت إليه يصنع قرار كرة القدم الدولية، ومنصبي الجديد في الفيفا يقربنا من صناعة القرار الدولي وسيكون له فوائد لقارة آسيا".

وأكمل: "منصبي في مجلس الفيفا له فوائد للسعودية وقارة آسيا التي أمثلها، والقيادات السعودية تستطيع أن تكون في رئاسة الاتحاد الآسيوي، ومن المبكر الحديث عن ترؤسي للاتحاد الآسيوي أو الاتحاد الدولي لكرة القدم".

وأضاف: "علاقتي بوزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل فيها تناغم كبير، وأنا محظوظ كرئيس اتحاد كرة القدم بوجوده، ودائماً يطالبنا بتطبيق النظام دائماً ولا يتدخل في القرارات، وهو رجل احترافي وذكي جداً ولم يتدخل في أي قرار للاتحاد".

وأشار: "سرعة استخراج الضمانات الحكومية لكأس آسيا 2027 لم أر مثلها في حياتي، وما قاله رئيس الاتحاد الفلسطيني عن التصويت لبطولة كأس آسيا 2027 صحيح، ولقطات تصويت جبريل الرجوب لم تكن للاستضافة، وقد كان داعماً لنا وعلاقتنا معا مميزة وقوية".

*********

قرارات مركز التحكيم

وأردف: "قرارات مركز التحكيم خارج صلاحيات اتحاد كرة القدم ومن يعتقد أننا نستطيع رفع عقوبة الهلال فهو مخطئ، ولو نستطيع فسنفعل لدعمه، ولن نمنع أي نادٍ سعودي من الذهاب إلى محكمة كاس".

وواصل: " أغلب المحكمين في مركز التحكيم الرياضي هم محكمون في محكمة كاس، والدكتور يحيى الشريف هو رئيس غرفة فض المنازعات في مركز التحكيم وليس في اتحاد الكرة السعودي، ولا أستطيع التعليق على شيء خارج منظومتنا".

وزاد: "47 عضواً من الأندية يتواجدون في الجمعية العمومية ويريدون إنهاء التوثيق، وهناك فريق استشاري من الفيفا سيكون مشاركا في توثيق البطولات، ودوري عام 1976 كان أول دوري ممتاز بنظام الذهاب والإياب، وفريق العمل لتوثيق البطولات سيجتمع الشهر الجاري وسيكون فيه 47 عضواً من الأندية".

وأكد: "هذه ليست المشاركة الأولى للهلال في بطولة العالم للأندية، ولا أعلم عن أي دعم يتحدثون، ولم نر الاتحاد الإسباني أو البرازيلي يتحدث عن المشاركين بالمونديال وسأتواجد معهم، ونسخة مونديال الأندية الحالية هي نسخة 2022 ونسخة 2023 ستكون آخر نسخة بمشاركة 7 فرق فقط، وننتظر اشتراطات الفيفا لاستضافة كأس العالم 2030، ولدينا ملاعب تكفي دوري بـ 18 فريقا".

وزاد: "تم رفع الاحتجاج على مشاركة محمد كنو والقضية منظورة ولا أستطيع الحديث عنها، لكن مشاركته بالمونديال نظامية، وبعض القضايا تحتاج وقت".

واختتم المسحل، قائلاً: "سقوط لاعب العدالة من السيارة التي كانت تنقل المصابين تعود لفريق الهلال الأحمر، والمفترض عدم حدوثه، وهناك عمل لتلافي الأخطاء الحاصلة فيما يخص بث مباريات الدوري".