رفع نادي الهلال السعودي عرضه للتعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكانت تقارير إعلامية أكدت دخول ميسي في مفاوضات مع الهلال، بشأن إمكانية تمثيله «الزعيم» في الموسم المقبل، بعد نهاية عقده في 30 يونيو/ حزيران المقبل مع بطل فرنسا.

وفي الوقت ذاته، أكد خوان لابورتا رئيس برشلونة بعد تتويج البارسا بلقب الدوري الإسباني يوم الأحد الماضي، أن الإدارة ستبذل قصارى جهدها لاستعادة ليو ميسي والتوقيع معه في صيف العام الحالي.



من جانبه كشف جايمي رويرس، رجل الأعمال الإسباني وصديق خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، تفاصيل جديدة عن عرض الهلال لميسي في تصريحات عبر راديو «كادينا سير» الإسباني.

وأوضح رويرس وهو رجل أعمال كتالوني معروف بعشقه للبارسا ودوره في مساعدة النادي من خلال تمويله لحملة ترشح لابورتا للانتخابات الأخيرة في 2021، قائلا: «لقد رفع الهلال عرضه للتعاقد مع ميسي إلى 500 مليون يورو في الموسم الواحد».

وكانت التقارير السابقة تشير إلى أن قيمة عرض الهلال لميسي تتمثل في راتب خيالي بقيمة 400 مليون يورو في الموسم، وهو ضعف ما يتقاضاه البرتغالي كريستيانو رونالدو مع النصر.

ورد رجل الأعمال والمخرج السينمائي رويرس على سؤال بشأن فرص وجود ميسي مع برشلونة في الموسم المقبل بشكل غامض، وقال: «كل الطرق والوسائل يتم استخدامها للنجاح في هذا الأمر، ولكن أمامنا عرضاً سعودياً غير مسبوق بملايين اليوروها»، ثم أضاف ضاحكاً: «لن أفكر في هذا الأمر».

واختتم رويرس حديثه قائلاً: «في الحقيقة لا أعلم، فلا توجد إجابة قاطعة في هذا الأمر»، في إشارة إلى أن برشلونة يدرك جيدا صعوبة منافسة عرض الهلال لضم ميسي، خاصة في ظل وضع النادي الاقتصادي غير المستقر.

وتطالب رابطة الدوري الإسباني «لا ليغا» من برشلونة، تخفيض سقف الرواتب في صيف 2023 بإجمالي 200 مليون يورو لكي يتمكن النادي من تسجيل لاعبين جدد.