لا يزال نادي برشلونة يبحث عن جميع الوسائل التي تمكنه من استعادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان.

واستقر ميسي على مغادرة باريس سان جيرمان عقب نهاية عقده معه في الصيف المقبل، وسط تقارير تؤكد رغبة برشلونة باستعادته إلى جانب وجود اهتمام من إنتر ميامي الأمريكي والهلال السعودي.



لكن على برشلونة القيام بتضحيات مالية كبيرة حتى لا يخالف لوائح اللعب المالي النظيف التي تطبقها رابطة الدوري الإسباني، وأبرزها ضرورة تخفيض أجور وبيع لاعبين بقيمة 200 مليون يورو.

ولهذا قد يضحي برشلونة ببيع بعض نجومه، وفي مقدمتهم، البرازيلي رافينيا، والذي تعاقد معه النادي في صيف 2022 قادما من ليدز يونايتد.

بدوره، يدرس رافينيا في الوقت الحالي مستقبله مع برشلونة حيث يفكر جديا في الرحيل عن جدران ملعب "كامب نو" بنهاية الموسم الحالي لإيجاد فرصة للمشاركة الأساسية بصورة مستمرة، والتي ستبدو صعبة حال عودة ليونيل ميسي إلى النادي.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن إدارة برشلونة حددت مبلغ 80 مليون يورو كسعر لبيع رافينيا للنادي الراغب في ضمه، وسط تقارير تشير إلى اهتمام تشيلسي باللاعب، بعدما حاول التعاقد معه في الصيف الماضي.

وسيساعد مبلغ بيع رافينيا في تلك الحالة، النادي على استعادة ليونيل ميسي الذي ترك الفريق في صيف العام قبل الماضي ليوقع مع باريس سان جيرمان بسبب عدم استقرار الأوضاع الاقتصادية في "البلوغرانا".

ومع ذلك، تبقى مسألة موافقة تشيلسي أو أي نادٍ آخر مثل نيوكاسل على إنفاق مبلغ 80 مليون يورو على التعاقد مع لاعب مثل رافينيا لم يحقق نجاحات كبيرة في موسمه الأول في برشلونة، محل شك.



ماذا قدم رافينيا مع برشلونة؟

ولكن رافينيا لم يكن مبهراً في موسمه الأول مع البارسا حيث لم يسجل أكثر من 10 أهداف في 45 مشاركة بالإضافة إلى صناعته 11.

عبر مورينيو.. باريس سان جيرمان يأمل التفوق مجددا على ريال مدريد

وسجل رافينيا 11 هدفاً في الموسم الماضي مع ليدز في الدوري الإنجليزي على مدار 35 مباراة منها أهداف في شباك فرق المستوى الأول على غرار تشيلسي وأرسنال ومانشستر يونايتد.