عمر البلوشي

تتجه الأنظار اليوم الإثنين إلى صالة الاتحاد البحريني لكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية والمباراة النهائية الأولى التي ستجمع كل من فريقي الأهلي والنصر عند تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً.

ويخوض الفريقان النهائي اليوم لقطع نصف المشوار نحو حسم اللقب، حيث يدخل حامل اللقب الأهلي إلى اللقاء وهو على دراية تامة بصعوبة المواجهة مع النصر الذي قدم أداءً ثابتاً ومتميزاً في الفترة الأخيرة، مما يضع النسور تحت ضغط كبير من أجل المنافسة على تحقيق اللقب وإسعاد جماهيره بعد الخروج من منافسات كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد لكرة الطائرة أمام داركليب.



وسيعمل الأهلي على التركيز في الحد من خطورة جاسم تركي والبلغاري كادانكوف خلال المواجهة والذي أصبحوا العلامة الفارقة في تسجيل النقاط لصالح طائرة النصر، إلى جانب العمل على التخليص من منتصف الشبكة والحد من فعالية حوائط الصد النصراوية وخاصة من خلال محمد عمر وحسين الجشي خلال اللقاء.

ويتطلب على طائرة النسور تصحيح الأخطاء الدفاعية وسوء الاستقبال التي وقع فيها الفريق خلال مباريات نصف النهائي مع داركليب والتي أدت لإقصاء الفريق في مسابقة الكأس، وكادت أن تنهي موسم الفريق بعد خسارته مباراته الأولى في الدوري، لو لا تدارك الموقف وتحقيق الفوز في المباراة الثانية وضمان التأهل.

فيما يخوض النصر اللقاء ويتطلب عليه إيقاف الخطورة الأهلاوية في الهجوم، حيث سيعتمد المدرب سيرجيو على تفعيل حوائط الصد والعمل على الحد من الاندفاع الأهلاوي القوي من الأطراف والمفاجئ السريع من منتصف الشبكة، في ظل امتلاكه كل الإمكانيات اللازمة لتحقيق ذلك.

وظهر النصر بمستوى قوي وتنافسي هذا الموسم والذي يجعله نداً صعباً لحامل اللقب، مع التطور الملحوظ في أداء أبناء الجفير، مما أعطاهم الأفضلية التامة في مباريات الفريق الثلاث الأخيرة أمام النجمة أحد أبرز المرشحين للقب هذا الموسم، حيث فرض النصراوية أنفسهم في هذه المواجهات ونجحوا في إقصاء الرهيب من نصف نهائي الدوري والكأس.

ومن المنتظر أن تقام المباراة النهائية الثانية يوم الخميس القادم، على أن تقام المباراة الفاصلة في حال تساوي الفريقين بالانتصارات في يوم السبت القادم.