وليد عبدالله

تنطلق اليوم "الجمعة" مباريات الجولة 16 من منافسات القسم الثاني بالنسخة 65 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم وذلك بإقامة 3 مباريات، حيث يحتضن ملعب إستاد البحرين الوطني مواجهتين الأولى عند الساعة 8.45 مساءً وتجمع بين المتصدر فريق نادي الرفاع وفريق نادي الرفاع الشرقي، فيما تجمع الثانية عند الساعة 11 مساء بين فريق نادي الحد وفريق نادي البديع، فيما يحتضن إستاد مدينة خليفة الرياضية عند الساعة 9.30 مساءً المواجهة التي تجمع بين فريق نادي النجمة وفريق نادي الحالة.

وبالعودة لمواجهات هذه الليلة، نجد أن الرفاع الذي يحتل الصدارة برصيد 37 نقطة، يتطلع لعدم تفريط بنقاط المباراة، خصوصا مع الملاحقة اللصيقة لصاحب المركز الثاني المنامة "32 نقطة"، ففوز الرفاع في هذه الجولة وتعثر المنامة، يحسم اللقب لصالح الرفاع، وإن تعثر الرفاع بالتعادل أو الخسارة يقرب المنامة أكثر فأكثر في المنافسة على الصدارة. في المقابل، الرفاع الشرقي الذي يحتل المركز الخامس برصيد 22 نقطة قد انتهى موسمه في هذه المسابقة دون المنافسة على اللقب، ولديه فرصة في التقدم نحو المركز الثالث فقط في حال فوزه في جميع مباريات المتبقية، مع تعثر المحرق "صاحب المركز الثالث برصيد 27 نقطة" والخالدية "صاحب المركز الرابع برصيد 26 نقطة".



الحد الذي يحتل المركز الثامن برصيد 9 نقاط والبديع الذي يحتل المركز التاسع برصيد 8 نقاط، يدركان بكل تأكيد أهمية لقاء اليوم، خصوصاً وأنهما يبحثان عن الفوز في جميع المواجهات المتبقية مع وجود فرصة للبقاء في دوري الكبار في حال تعثر صاحب المركز السابع فريق الأهلي "15 نقطة"، وفرصة التواجد في مرحلة الملحق والابتعاد عن شبح الهبوط المباشر.

وفي المباراة الثالثة، لن تختلف نوايا النجمة صاحب المركز الأخير برصيد 8 نقاط، في المنافسة فرصة البقاء وفرصة الملحق مع الابتعاد عن هذا المركز الذي يضع الفريق أمام خيار الهبوط المباشر. فالنجمة يسعى لحصد نقاط الفوز في مباراة هذاء المساء والمباراتين القادمتين وانتظار ما ستسفر عنه مباريات الحد والبديع حتى الجولة الأخيرة. وعلى الناحية الأخرى، فالحالة الذي يحتل المركز السادس برصيد 18 نقطة، قد نجح في تثبيت تقدمه في دوري الأضواء دون الحاجة إلى الدخول في مرحلة الملحق، فيكفيه حتى التعادل على أقل تقدير في هذه المباراة. ويملك الفريق فرصة ضئيلة جدا والتي تحتاج لـ"معجزة كروية" للمنافسة على المركز الثالث، وذلك من خلال الفوز في جميع مبارياته وخسارة المحرق والخالدية والرفاع الشرقي في جميع المباريات.