المحرر الرياضي


لم يتداركوا أهمية إخراج إيبانكس بالخطأ الخامس


يحق لإدارة نادي المحرق أن تفخر بفريق كرة السلة رغم خروجه خالي الوفاض هذا الموسم.

ورغم معرفة الجميع بأن نادي بحجم وعراقة نادي المحرق فإنه لم ولن يرضى بغير الذهب والبطولات بأي رياضة كانت، وهي الثقافة التي يعيش عليها «عيال الذيب»..

فريق السلة هذا الموسم لم يصرف الكثير على غرار الموسم الماضي واعتمد على تشكيلة متوازنة من المحليين والأجانب، لكن ما يحسب له هو التعاقد مع مدرب (حسين قاهري) يملك الشغف والطموح لصناعة أمرين وهما إعادة هيبة المحرق بجانب المنافسة على البطولات..

هذا الأمر تحقق بتأهل الفريق إلى نهائي الدوري على حساب حامل اللقب في السنوات الثلاث الأخيرة فريق النادي الأهلي المدجج بالنجوم، وكان قاب قوسين أو أدنى من الفوز ببطولة الدوري لولا سوء التركيز في آخر دقيقة من عمر المباراة المثيرة مع غريمه المنامة..

تكتيك الرمق الأخير

تكتيكياً فربما يتفق البعض أن قاهري لم يتعامل بالشكل المثالي الذي يضمن تحقيق التقدم وصولاً للانتصار خلال الدقيقتين الأخيرتين، إذ كان غالبية عملية الهجوم كانت من الرميات الثلاثية بينما وبحسب المحللين منهم (عبدالله الفحل) توجب الهجوم من العمق لتحقيق أمرين وهما ضمان إحراز النقاط بالرميات الحرة free throw بجانب إخراج محترف المنامة «الخطير» إيبانكس صاحب الأخطاء الأربعة، وهو اللاعب الذي سجل الرمية الثلاثية القاتلة، فلو أن قاهري أو لاعبي المحرق أدركوا جيداً أهمية عمل هذا التكتيك لكانت بنسبة كبيرة نتيجة المباراة وكأس البطولة في عراد الليلة الماضية..

ولا يجب نسيان أن سلة المحرق افتقدت لخدمات عملاقها محمد ناصر والذي يعتبر قوة رئيسة في التشكيلة الحمراء، ولو أن هذا اللاعب قد تواجد في النهائي لكانت هناك كلمة أخرى للمحرق.