وليد عبدالله

انطلاق ملحق الصعود والهبوط اليوم

تنطلق الجمعة مباريات الجولة الأولى من ملحق الصعود والهبوط للموسم الرياضي الحالي 2021/ 2022، وذلك بإقامة مباراتين عند الساعة الـ7:00 مساءً، تجمع الأولى فريق نادي الحد بفريق نادي سترة على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية، فيما تجمع المباراة الثانية فريق نادي البديع بفريق نادي المالكية على ملعب استاد البحرين الوطني.



وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم قد حدد في وقت سابق النظام الجديد لملحق الصعود والهبوط في هذا الموسم، حيث يتأهل لهذه المرحلة صاحب المركز الثامن والتاسع من مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز «البديع والحد» وصاحب المركز الثالث والرابع من مسابقة دوري الدرجة الثانية «سترة والمالكية»، لخوض المباريات بنظام الدوري من دور واحد موزعة على 3 جولات.

وبحسب نظام هذه المرحلة فإن الفرق التي تحتل المراكز من الأول إلى الثالث ستتواجد ضمن مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، في حين أن الفريق صاحب المركز الرابع في هذه المرحلة سيتواجد في دوري الدرجة الثانية الموسم القادم.

ويتطلع كل فريق من الفرق الأربعة إلى حصد أولى النقاط الثلاث، التي تمنحه البداية الصحيحة والدفعة المعنوية الكبيرة في المنافسة على التواجد بين فرق دوري الكبار الموسم المقبل.

وبكل تأكيد المهمة لن تكون سهلة على الفرق الأربعة في هذه المرحلة؛ فالحد بقيادة مدربه محمد الشملان والبديع بقيادة مدربه الشاب محمد عدنان يدركان أهمية مباراتي اليوم، وخصوصا أنهما سيسعيان لعدم تعثر الفريقين، حيث إن الخسارة تضعانهما أمام ضغط كبير، وخصوصاً مع طموحات سترة بقيادة المدرب مريان عيد والمالكية بقيادة المدرب الشاب سيد حسن عيسى، اللذين يسعيان لضمان حصد الفوز الذي يمهد لفريقيهما الصعود إلى دوري الأضواء.