وليد عبدالله


أكد المدرب الوطني محمد المقلة أن فريق نادي البديع استحق الفوز على حساب فريق نادي المالكية بنتيجة 3/2، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول ضمن مباريات الجولة الأولى من مرحلة الصعود والهبوط بالموسم الحالي، مضيفاً أن نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لهدف التي انتهت عليها مباراة فريق نادي الحد وفريق نادي سترة كانت عادلة، بحسب رأيه.

وقال المقلة في تصريحه لـ «ملاعب»: «إن مباراة البديع والمالكية مفتوحة نظراً إلى ما شهدته من تسجيل 5 أهداف. أعتقد أن البديع استحق الفوز على حساب المالكية في هذه المباراة، على اعتبار ما يملكه البديع من لاعبين يتفوقون على لاعبي المالكية في القدرات الفنية والبدنية، وكذلك تواجد البديع ضمن فرق دوري الكبار، هذا يعطي الأفضلية من الناحية الفنية لهذا الفريق مقارنة بالمالكية الذي تواجد في مسابقة دوري الدرجة الثانية. وقد استطاع البديع في هذه المواجهة أن يستغل الثغرات والأخطاء للتقدم عبر الأطراف والعمق والوصول إلى مرمى المالكية وتسجيل الأهداف.

في المقابل، عانى المالكية من عدم وجود التنظيم الدفاعي والاعتماد على الكرات الطولية التي لم تشكل الفرص المطلوبة على مرمى البديع. حيث استغل الفريق فرصتين من كرتين ثابتتين ركلة حرة وأخرى ركلة جزاء لتسجيل الهدفين في هذا اللقاء».


وتابع قائلاً: «وأعتقد أن نتيجة التعادل بين الحد وسترة كانت عادلة بين الفريقين، نظراً إلى المستويات الجيدة التي قدمها الفريقان في هذا اللقاء من خلال التنظيم واللعب؛ فسترة بدأ ضاغطاً واستطاع التقدم بالنتيجة من خلال اللعب على الأطراف ومحاولة الاختراق من العمق وإغلاق المناطق الخلفية. في حين لم تكن البداية جيدة بالنسبة للحد بسبب التشكيل نظراً إلى غياب صمام الأمان في الخط الخلفي سيد محمد عدنان وغياب الحارس عباس أحمد. حيث نظم الحد صفوفه بشكل جيد في شوط المباراة الثاني مع ما شهدته بعض فترات المباراة من تراجع سترة».

وتوقع المدرب محمد المقلة أن تكون الجولة الثانية التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل أكثر إثارة وندية بين الفرق الأربعة، حيث إن سترة سيبحث عن تحقيق نقاط الفوز التي تصل بالفريق إلى النقطة الرابعة، عندما يواجه البديع الباحث كذلك عن تأمين بقائه في دوري الكبار من خلال حصد النقطة السادسة، مشيراً إلى أن المالكية سيسعى بقوة لتعويض خسارته وحصد نقاط الانتصار التي تعيده مجدداً للمنافسة على بطاقة الصعود، عندما يلاقي الحد الذي سيبحث هو الآخر عن حصد النقطة الرابعة التي تعزز من منافسته على البقاء في دوري الأضواء.