وليد عبدالله


رغم إعلان الاتحاد البحريني لكرة القدم عن تشكيل الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية، إلا أن هناك أنباء تتردد عن وجود فكرة التعاقد مع المدرب الكرواتي دراغان تالاييتش.

وكان الاتحاد قد أعلن خلال إبريل الماضي عن تعاقده مع طاقم فني كرواتي بقيادة المدرب داريو باسيتش للإشراف على تدريب المنتخب الأولمبي، وذلك بعد أن أعلن في الفترة السابقة عن تشكيل الأجهزة الفنية في منتخبات الفئات العمرية، حيث تعاقد مع المدرب خالد تاج لشغل منصب المدرب المساعد بالمنتخب الأولمبي، وجدد عقد المدرب الوطني عادل النعيمي للإشراف على تدريب منتخب الشباب، وتعاقد مع المدرب الوطني بدر خليل للإشراف على تدريب منتخب الناشئين.

ويبدو أن هناك أنباء عن وجود توجه من اتحاد الكرة للتعاقد مع المدرب دراغان، الذي قاد فريق الخالدية لإحراز أول ألقابه التاريخية بحصوله على لقب النسخة 45 لمسابقة كأس جلالة الملك المفدى في هذا الموسم.


وكشفت مصادر لـ»ملاعب» أن طرح فكرة التعاقد مع المدرب دراغان في هذا التوقيت بالتحديد، يشير إلى أن هناك تحركات لإعادة منصب المدير الفني لمنتخبات الفئات العمرية، والذي كان قد شغله المدرب التونسي نجم الدين أميّه في الفترة الماضية، والذي قد يكون أمراً شكلياً لتمهيد الدرب إلى إجراء تغير على مستوى الجهاز الفني للفريق الأول بالمنتخب، بإنهاء التعاقد مع المدرب البرتغالي سوزا، والاستعانة بخدمات المدرب دراغان كبديل عنه.

وعلى صعيد آخر، تبحث إدارة نادي الخالدية عن بديل للمدرب الكرواتي دراغان، وذلك للإشراف على تدريب الفريق الكروي الأول بالنادي خلال الموسم الجديد.

وتشير المعلومات التي حصلت عليها «ملاعب» من مصادر مطلعة بنادي الخالدية، إلى أن الإدارة لن تجدد عقد المدرب دراغان وأنها تبحث عن بديل لقيادة الفريق في الموسم القادم. موضحة أن هناك أسماء محلية وأجنبية مطروحة على طاولة الإدارة، وذلك لاختيار الأنسب والتعاقد معه.