حسين الدرازي


وضع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منتخبنا الوطني للصالات في المستوى الثالث ضمن قرعة كأس آسيا 2022 والتي ستستضيفها الكويت خلال الفترة من 25 سبتمبر ولغاية 20 أكتوبر من العام الحالي في مجمع صالات سعد العبدالله، فيما ستقام مراسم القرعة يوم الخميس المقبل 26 مايو الحالي، وكان منتخبنا قد تأهل لهذه البطولة عبر التصفيات التي أقيمت في شهر أبريل الماضي بالإمارات.

وتم تصنيف منتخبات الكويت واليابان وإيران وأوزبكستان في المستوى الأول، فيما ضم المستوى الثاني منتخبات العراق وفيتنام وتايلند ولبنان، والمستوى الثالث كوريا الجنوبية والصين تايبيه وطاجيكستان والبحرين، والمستوى الرابع إندونيسيا والسعودية وعمان وتركمانستان، وسيتم توزيع الفرق الـ16 إلى أربع مجموعات بحيث يتم سحب منتخب من كل تصنيف لتكوين كل مجموعة، وبعدها أثناء البطولة سيتم لعب كل مجموعة بنظام الدوري من دور واحد على أن يتأهل الأول والثاني إلى دور الثمانية.

قرعة الشباب


وبالنسبة لقرعة تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً والتي ستستضيفها أوزبكستان العام المقبل 2023، فقد تم توزيع المنتخبات إلى خمسة مستويات. وجاء منتخبنا الوطني في التصنيف الثاني، وسيستضيف مباريات مجموعته بالتصفيات في البحرين خلال الفترة من 10 إلى 18 سبتمبر 2022، بينما المجموعات التسع الأخرى ستقام في إندونيسيا، والعراق، والأردن، وقيرغيزستان، ولاوس، ومنغوليا، وعُمان، والسعودية وطاجيكستان، وأيضاً هذه التصفيات سيشارك فيها 44 منتخباً، والقرعة ستقام عند الساعة 11 صباحاً بتوقيت البحرين يوم الثلاثاء 24 مايو الحالي.

والتصنيف الأول ستكون فيه منتخبات السعودية، وطاجيكستان، وإندونيسيا، والأردن، وتايلند، واليابان، وأستراليا، وكوريا الجنوبية، والإمارات وقطر، وبما أننا سنستضيف مجموعتنا وكذلك إندونيسيا والأردن سيستضيفون مجموعتيهم فإن هذين المنتخبين لن يكونا معنا في نفس المجموعة بالتصفيات. وضم المستوى الثاني منتخبات العراق، وعمان، والبحرين، والصين، وفيتنام، والصين تايبيه، وماليزيا، وسوريا، وإيران واليمن. والمستوى الثالث جاءت فيه منتخبات قيرغيزستان، ومنغوليا، وبنغلاديش، وفلسطين، والهند، وميانمار، ولبنان، ومكاو، وهونغ كونغ والفلبين، ولكن نكون مع قيرغيزستان أو منغوليا لأنهما ستستضيفان مجموعتيهما. فيما ضم المستوى الرابع منتخبات لاوس، وتركمانستان، وسنغافورة، وتيمور الشرقية، والمالديف، وبروناي دار السلام، وسريلانكا والنيبال، ولن نكون مع لاوس لأنها ستستضيف مجموعتها. والمستوى الخامس والأخير ضم منتخبات أفغانستان، وغوام، والكويت، وماريانا الشمالية، وأوزبكستان وبوتان، وتم وضع أوزبكستان في التصنيف الأخير لأنها ستشارك في التصفيات بشكل شرفي كونها ستستضيف النهائيات.

قرعة الناشئين

وعن قرعة كأس آسيا للناشئين تحت 20 عاماً، وستقام هذه البطولة في البحرين العام القادم 2023، سيشارك منتخبنا في التصفيات بشكل شرفي من أجل الاستفادة من المباريات فقط ولذلك تم وضعنا في المستوى الأخير، وتم تحديد عشر دول لاستضافة المجموعات العشر في التصفيات وهي: أستراليا، وبنغلاديش، والأردن، وقيرغيزستان، وعُمان، والسعودية، وإندونيسيا، وطاجيكستان، وأوزبكستان وفيتنام، وهذه التصفيات ستقام في الفترة من 1 إلى 9 أكتوبر 2022، وبمشاركة 44 منتخباً، وستنطلق مراسم القرعة عند الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت البحرين يوم 24 مايو الحالي أيضاً.

وسيضم التصنيف الأول منتخبات أستراليا، وطاجيكستان، وإندونيسيا، وعمان، واليمن، واليابان، وإيران، وكوريا الجنوبية، وتايلند والهند. والمستوى الثاني ضم فيتنام، والسعودية، والأردن، وبنغلاديش، والعراق، وأفغانستان، وماليزيا، وبروناي دارس السلام، والصين وهونغ كونغ. والمستوى الثالث ستتواجد فيه منتخبات قيرغيزستان، وأوزبكستان، وسوريا، وفلسطين، والصين تايبيه، وميانمار، وقطر، ونيبال، وتيمور الشرقية وسنغافورة. والمستوى الرابع لاوس، وسريلانكا، ولبنان، والفلبين، والمالديف منغوليا، وماريانا الشمالية، وغوام، ومكاو وبوتان. والمستوى الخامس والأخير سيضم تركمانستان، والبحرين، والكويت والإمارات.