وليد عبدالله

تلوح في الأفق مشكلة قد تواجه انطلاقة منافسات الموسم الكروي الجديد 2022-20323، بعد الأنباء التي ترددت حول عدم جاهزية ملاعب الأندية وملاعب الإستادات الرياضية الخاضعة للصيانة.

وأشارت الأنباء إلى أن الاتحاد البحريني لكرة القدم تسلم خطاباً من وزارة شؤون الشباب والرياضة يفيد أن تسليم ملاعب الأندية سيكون في 9 أغسطس، وتسليم ملعب إستاد مدينة خليفة الرياضية وملعب إستاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق سيكون في 10 سبتمبر. حيث إن ذلك سيؤخر الفرق من بدء فترة الإعداد، والذي يتوقع أن يدفع بالاتحاد إلى إجراء تغيير على مواعيد انطلاقة المسابقات الكروية للرجال والفئات العمرية.



وكان اتحاد الكرة قد أعلن في وقت سابق عن مواعيد انطلاقة المسابقات الكروية للموسم القادم، حيث حدد الاتحاد الأول من أغسطس موعداً لانطلاقة مباريات مسابقة كأس اتحاد الكرة، وحدد انطلاقة مباريات النسخة الـ66 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز يوم 15 أغسطس، فيما تنطلق مباريات مسابقة دوري الدرجة الثانية يوم 17 أغسطس. وتقام مباراة كأس السوبر بين بطل كأس جلالة الملك المفدى فريق نادي الخالدية وبطل مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز فريق نادي الرفاع يوم 28 أغسطس. بينما تقام مباريات الدور التمهيدي للنسخة الـ46 لمسابقة كأس جلالة الملك المفدى يوم 30 سبتمبر القادم.

وحدد الاتحاد مواعيد انطلاقة مسابقات الفئات، حيث تنطلق مباريات مسابقتي دوري الأشبال تحت 15 عاماً يوم 2 سبتمبر، ودوري الناشئين تحت 17 عاماً والتي تطلق مبارياته يوم 3 سبتمبر، على أن تقام مباريات دوري الشباب تحت 19 عاماً وتنطلق مبارياته يوم 2 سبتمبر. فيما استحدث الاتحاد لأول مرة في هذا الموسم مسابقة دوري تحت 21 عاماً "للاعبي الأولمبي" والتي تنطلق يوم 7 سبتمبر.