وليد عبدالله

خاض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم أولى حصصه التدريبية يوم أمس بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، وذلك استعداداً لخوض مباريات المجموعة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 المقرر إقامتها في الفترة 8- 14 يونيو الجاري.

وكان المنتخب قد وصل إلى ماليزيا أمس الأول قادماً من تايلند، بعد أن أنهى معسكره التدريبي الخاصة بهذه المرحلة، والذي شهد خوضه مباراتين وديتين دوليتين أمام منتخب مينمار والتي انتهت بفوز الأحمر بنتيجة بهدفين دون رد، ومنتخب تايلند والتي انتهت نتيجتها لصالح منتخبنا بهدفين مقابل هدف، كما خاض المنتخب مناورة مع المنتخب التايلندي.



وقد أجرى المنتخب حصة تدريبية أمس على ملعب مجمع بيربادانان كيماجوان نيجري سيلانجور الرياضي، قادها المدرب البرتغالي هيليو سوزا بمعاونة المدرب الوطني المساعد أحمد عيسى والطاقم الفني المعاون المكوّن من والمساعد البرتغالي جوزيه كارنيرو، ومدرب اللياقة البرتغالي جوزيه هركلانو ومدرب الحراس البرتغالي بيدرو روما والمحلل الفني احمد كمال، وبمشاركة جميع اللاعبين في القائمة النهائية للمنتخب والتي ستخوض غمار مباريات هذه التصفيات.

ويتطلع المنتخب الوطني أن يقدم نفسه بشكل مغاير في هذه التصفيات وحصد بطاقة العبور إلى كأس آسيا القادمة، بعد أن فرط في التأهل المباشر بعد خروجه من المرحلة الثانية من التصفيات المزودجة. كما يسعى الأحمر لمحو الصورة التي ظهر بها في مشاركته الرسمية الأخيرة بكأس العرب- فيفا التي أقيمت العاصمة القطرية الدوحة في ديسمبر الماضي، عندما خرج من الدور الأول بنقطة واحدة ومن دون أن يسجل أي هدف في تلك المشاركة، في المقابل تلقت شباكه 4 أهداف، منها هدف في المباراة الافتتاحية أمام المنتخب المضيف و3 أهداف في المباراة الأخيرة أمام منتخب عمان، والذي وضع علامات استفهام كبيرة على بطل خليجي 24.

وسيبدأ الأحمر مشواره في هذه التصفيات بملاقاة منتخب بنغلاديش يوم 8 يونيو، وسيخوض مباراته الثانية أمام منتخب ماليزيا يوم 11 يونيو، على أن يختتم مشواره في هذه المجموعة بملاقاة منتخب تركمانستان يوم 14 من الشهر ذاته.