كشف الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم راشد الزعبي، عن تلقي الاتحاد 4 خطابات من الأندية الأعضاء، وهي:النجمة، مدينة عيسى، المحرق والخالدية، حول مقترحاتها ورؤيتها بشأن برنامج الموسم الرياضي الجديد 2022-2023.

وأشار إلى أن الاتحاد فتح المجال لمدة أسبوع كامل لاستلام مقترحات ورؤى الأندية حول البرنامج الزمني، وذلك من منطلق حرص الاتحاد على إشراك الأندية في صناعة القرار عبر تبادل الأفكار بما يصب في الصالح العام للكرة البحرينية، مبيناً أن الاتحاد تلقى 4 خطابات في هذا الإطار.

وقال الزعبي إن الاتحاد استلم خطابًا من نادي النجمة يقترح فيه إعادة جدولة المسابقات لتبدأ مطلع سبتمبر 2022، كما تسلم الاتحاد خطاباً من نادي مدينة عيسى حول ذات المقترح.



وأوضح أن نادي المحرق قدم تصوراً حول البرنامج الزمني يرتكز على تأجيل انطلاق الموسم الجديد؛ ليبدأ يوم 31 أغسطس 2022 بمباراة كأس السوبر، ويكون ختام الموسم بالجولة الأخيرة لدوري ناصر بن حمد الممتاز يوم 20 أبريل 2023. وتابع:"كما تسلمنا تصوراً من نادي الخالدية حول البرنامج الزمني يبدأ فيه الموسم مطلع سبتمبر 2022 بإقامة مسابقة كأس الاتحاد، ويكون الختام في 28 أبريل 2023 بالجولة الأخيرة لدوري ناصر بن حمد الممتاز، على أن تلعب مباراتي الملحق في الأسبوع الأول من مايو 2023، بالإضافة إلى مقترحات أخرى تمثلت في توزيع لعب الفرق على جميع الملاعب بالتساوي، الالتزام بالنظام الأساسي للاتحاد البحريني لكرة القدم فيما يخص الجلوس على دكة الاحتياط، والعدالة في توزيع المباريات لتجنب لعب فريق معين في المباريات الأخرى من أي جولة مما يعطي هذا الفريق فرصة أكبر للراحة على الفرق الأخرى". وبين أن نادي الخالدية قدم مقترح إقامة كأس جلالة الملك المعظم بمشاركة جميع فرق الدرجتين الممتازة والثانية، بحيث تتأهل الفرق الثمانية الأولى من الدرجة الممتازة في الموسم الماضي مباشرة لدور ثمن النهائي، فيما تلعب بقية الفرق في الدور التمهيدي بنظام إخراج المغلوب من مباراة واحدة، كما قدم نادي الخالدية مقترحه لنظام دوري ناصر بن حمد الممتاز على أن يلعب بحسب المقترح من قسمين، ويهبط للدرجة الثانية مباشرة أصحاب المركزين 11 و12، فيما يلعب صابح المركز 10 مباراة ملحق أمام ثالث الدرجة الثانية، وتم توزيع مباريات كل جولة على يومين، بحيث يكون في اليوم الواحد 3 مباريات منها اثنتين على ذات الملعب، وقدم نادي الخالدية أيضاً مقترحه لدوري الدرجة الثانية ليلعب على مدار قسمين، ويصعد للدرجة الممتازة مباشرة البطل والوصيف، ويلعب صاحب المركز الثالث مباراة ملحق أمام عاشر الترتيب بالدرجة الممتاز، وتم توزيع مباريات كل جولة على يومين، بحيث يكون في اليوم الواحد 3 مباريات منها اثنتين على ذات الملعب.

وذكر أن الاتحاد تسلم مقترحات أخرى قبل فتح باب استقبال المقترحات والأفكار، وجميعها يضعها الاتحاد في الاعتبار عبر الدراسة المستمرة واتخاذ القرارات المناسبة للصالح العام.

ولفت الزعبي إلى أن الأمانة العامة بالاتحاد قدمت مختلف التصورات والمقترحات التي تقدمت بها الأندية الأربعة حديثاً إلى اللجان المختصة للدراسة واتخاذ القرارات حولها، على أن يبت فيها لاحقاً من قبل مجلس الإدارة لاعتمادها وتعميمها على الأندية بشأن الموسم الرياضي الجديد.