حسين الدرازي


الرفاعان سيبدآن بالآسيوية.. والأندية تتنفس الصعداء

أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم المواعيد «الجديدة» لبرنامج الموسم الرياضي القادم 2022-2023، إذ تم تأجيل انطلاق الموسم لما يُقارب الشهر، ليبدأ دوري ناصر بن حمد الممتاز بالجولة الأولى يوم 11 سبتمبر المُقبل، بعد أن كان من المُقرر أن يبدأ سابقاً يوم 15 أغسطس وهو الموعد الذي لاقى عدم القبول من العديد من الأندية على اعتباره موعداً مبكراً للغاية للانطلاق بالإضافة إلى حرارة الجو، وأيضاً بسبب عدم جاهزية ملاعب الأندية لإقامة التدريبات كونها تخضع للصيانة وكذلك صيانة الملاعب التي تُقام عليها المباريات.

وبعد هذا التأخير فإن الأندية ستتنفس الصعداء وسيكون لديها المزيد من الوقت لتجهيز فرقها للموسم الجديد سواءً عبر التعاقدات مع اللاعبين المحليين أو المحترفين بالإضافة للأجهزة الفنية، كون بعض الأندية لم تعلن رسمياً عن أسماء مدربيها للموسم القادم، وكذلك فإن أول خطوة ستكون تأجيل موعد انطلاق برنامج الإعداد ليكون غالباً في الأسبوع الأخير من شهر يوليو أو بداية شهر أغسطس على الأكثر، في حين أن أغلب الأندية كانت ستبدأ الإعداد مطلع الشهر القادم، أي بعد أقل من شهرٍ من الآن.


وبالنسبة لمسابقة كأس جلالة الملك فإن الدور التمهيدي فيها سينطلق يوم 19 سبتمبر ودور الـ16 من 10 إلى 13 أكتوبر، ودور الثمانية 1 و2 ديسمبر ونصف النهائي 14 فبراير، والموعد المقترح للمباراة النهائية يوم 8 مارس 2023، فيما ستكون نهاية دوري ناصر بن حمد يوم 13 مايو، أما دوري الدرجة الثانية فسينطلق في 8 سبتمبر والنهاية يوم 11 مايو، بينما كأس الاتحاد سيكون من 1 سبتمبر إلى 21 مارس.

وحدد الاتحاد البحريني لكرة القدم فترة التسجيل الأولى لتبدأ يوم 16 من هذا الشهر وتنتهي يوم 6 سبتمبر، وفترة التسجيل الثانية سيتم تحديدها لاحقاً.

وبالنسبة لمباراة كأس السوبر بين الخالدية بطل كأس جلالة الملك الموسم الماضي والرفاع بطل دوري ناصر بن حمد فستكون يوم 15 سبتمبر.

الرفاعان يبدآن بالآسيوية

مع التعديلات الجديدة في المواعيد فإن نادي الرفاع ونادي الرفاع الشرقي سيبدآن موسمهما بشكل فعلي بمواجهتهما المرتقبة في دور الثمانية (نصف نهائي الغرب) بكأس الاتحاد الآسيوي المقررة إما يوم 5 أو 6 سبتمبر، وعلى الرغم من ن كأس الاتحاد سيبدأ يوم 1 سبتمبر إلا أن مبارياته في العادة (تنشيطية) وأقرب للتحضيرية ليس إلا.

والمتأهل من هذه المباراة سيلعب نصف نهائي البطولة يوم 4 أكتوبر، بينما المباراة النهائية في حال التأهل لها ستكون بتاريخ 22 أكتوبر من العام الحالي.