وليد عبدالله


يتوقع أن يتم الإعلان عن صفقة انتقال لاعب الرفاع والمنتخب الوطني الأول لكرة القدم علي مدن إلى صفوف فريق نادي عجمان الإماراتي قريبا، وذلك بعد أن تجددت المفاوضات بين الناديين خلال الأيام القليلة الماضية.

وكان نادي عجمان قد طلب رسمياً الحصول على خدمات لاعب الرفاع علي مدن، حيث أنه في المفاوضات الأولى لم تتوصل إدارة ناديه إلى اتفاق مع النادي الإماراتي، ليتم إغلاق الملف. إلا أنه وفي المفاوضات الثانية التي تجددت من جانب نادي عجمان، فقد كان هناك اتفاق مبدئي، وأن المفاوضات لا تزال جارية للتوصل لاتفاق نهائي على صيغة العقد والتوقيع والإعلان الرسمي عن صفقة انتقال اللاعب إلى النادي الإماراتي.

وإذا ما تم التوقيع على عقد انتقال اللاعب إلى فريق عجمان، فإنه سيلتحق بمعسكر الفريق الذي سينطلق في 27 يوليو بجمهورية صربيا.


وقد تحصل اللاعب علي مدن على عروض من الأندية الإماراتية، إلا أن نادي عجمان تقدم بعرض جاد ومغرٍ للحصول على خدمات اللاعب للموسم القادم.

ولا يزال اللاعب مدن مرتبطاً بعقد مع ناديه الرفاع والذي ينتهي بانتهاء الموسم 2022/ 2023، حيث إن انتقال اللاعب إلى صفوف نادي عجمان مرهونة، بتوصل النادي الإماراتي مع نادي الرفاع لاتفاق نهائي على صفقة الانتقال.

وكان اللاعب علي مدن قد خاض أولى تجاربه الاحترافية في الملاعب الإماراتية وتحديداً مع فريق نادي العروبة بمسابقة دوري أدنوك الإماراتي للمحترفين الموسم الماضي، حيث أشارت الإحصائيات في هذه المسابقة إلى تصنيف اللاعب مدن كأحد أفضل اللاعبين الذين يتمتعون بمهارة المراوغة والحس التهديفي في هذه المسابقة، وهذا ما دفع الأندية الإماراتية في تقديم عروضها للاعب للحصول على خدماته الموسم المقبل.

الجدير بالذكر أن اللاعب علي مدن قد بدأ مسيرته الكروية بنادي الشباب وتحديداً مع فرق الفئات العمرية وتدرج حتى وصل إلى الفريق الأول، قبل أن يخوض أولى تجاربه المحلية مع فريق نادي النجمة والذي نجح معه في التتويج بلقب مسابقة كأس جلالة الملك الموسم 2017/ 2018، بعدها انتقل للعب في صفوف فريق نادي الرفاع وحقق معه ثنائية موسم 2020/2021 بحصول الفريق على لقب مسابقة كأس الملك ولقب دوري ناصر بن حمد الممتاز.

وقد ساهم مدن في تحقيق أول لقب خليجي للمنتخبات الوطنية وتحديدا مع المنتخب الأولمبي، عندما حقق المنتخب لقب بطولة المنتخبات الأولمبية الخليجية التي احتضنتها مملكة البحرين في أغسطس 2013، كما وحقق مع المنتخب الأول أول لقبين على للكرة البحرينية على مستوى فئة الكبار، بإحراز المنتخب لقب النسخة التاسعة من بطولة غرب آسيا التي أقيمت بالعراق في أغسطس 2019، ولقب النسخة 24 من دورة كأس الخليج العربي «خليجي 24» التي أقيمت بالعاصمة الدوحة ديسمبر من العام ذاته.