عمر البلوشي

تتواصل اليوم الإثنين منافسات الجولة الثانية ضمن البطولة الآسيوية السابعة عشرة للشباب لكرة اليد المقامة في مملكة البحرين خلال الفترة من 15 إلى 24 يوليو الجاري بمواجهتين تجمع الأولى كلا من منتخبي الكويت والسعودية عند تمام الساعة الرابعة عصراً، تليها مباراة منتخبي إيران وكوريا الجنوبية عند تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، وذلك على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وفي اللقاء الأول، يسعى المنتخب السعودي لحسم تأهله المباشر إلى نصف نهائي البطولة من خلال الانتصار في مباراة اليوم، وخاصة أن الفريق يمتلك نقطتين في رصيده والذي سيعطيه بطاقة العبور المباشر والتأهل لكأس العالم، وخاصة أن الأخضر في الصدارة بمجموع نقطتين من انتصاره على إيران في الجولة الأولى.



فيما يدخل الكويت اللقاء لتعزيز موقعه وخطف صدارة الترتيب العام من منافسه اليوم، في ظل امتلاك الأزرق نقطة واحدة من تعادله مع كوريا الجنوبية في الجولة الماضية، ما يضعهم تحت ضغط كبير من أجل الفوز وعدم التفريط في العبور إلى نصف النهائي والتأهل لبطولة العالم.

أما المباراة الثانية فإنها تشهد تحدياً بين كل من المنتخبين الكوري الجنوبي والإيراني، وخاصة أن كوريا تمتلك نقطة واحدة وتسعى للفوز من أجل ضمان أحد المركزين الأول والثاني، في ظل التطلعات إلى تحقيق هذا الانتصار أمام منافسهم اليوم على الرغم من صعوبة المواجهة.

وبدوره فإن المنتخب الإيراني سيكون في مأزق في حال خسارته مباراته اليوم والتي تعني خروجه من المنافسة وخاصة أن منتخبهم يتذيل الترتيب العام للمجموعة الثانية من دون أي نقطة.