وليد عبدالله




سعيد كأول إيطالي يلعب في دورينا

أعرب لاعب فريق نادي المحرق الإيطالي ماريو فونتانيلا عن سعادته بتمثيل فريق نادي المحرق الأول لكرة القدم الموسم الجديد 2022/ 2023، مضيفاً أن اختياره للمحرق جاء عن قناعة ولما يملكه الفريق من نجاحات وتاريخ مشرف، مشيراً إلى أنه يسعى لصناعة تاريخ جديد مع الفريق.


جاء ذلك، نقلاً عن الحوار الذي أجراه الإعلامي الإيطالي المعروف جينلوكا دي مارزيو مع اللاعب قبيل توقيعه عقد انتقاله لصفوف فريق نادي المحرق، والذي نشر على موقعه الخاص. حيث قال: «إن القصة بدأت عندما قررت مغادرة مالطا بعد 8 مواسم قضيتها، وهذا أمر لم يكن بالسهل ولكن هذه حال كرة القدم، لا يوجد فيها ديمومة البقاء عندما يحين التغير ووقت المغادرة».

وأضاف: «وقد عرض عليّ وكيل أعمالي عرضين من البحرين وعروض آسيوية أخرى، إلا أنني في النهاية فضلت اختيار عرض نادي المحرق، نظراً لما يمتلكه الفريق من تاريخ مليء بالإنجازات والنجاحات وأن العرض المقدم من النادي كان الأفضل من بين العروض التي تم تقديمها لي من الأندية الأخرى، علاوة على سعادتي أن أكون أول لاعب إيطالي يتواجد بمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز».

وتابع قائلاً: «لقد تلقيت عروضاً من أندية إيطالية وتحدث معي أحد رؤساء الأندية الإيطالية، إلا أنني أخبرته أن عودتي إلى إيطاليا في هذا التوقيت لن تكون منطقية. حيث إنني متواجد هنا في البحرين من أجل تحقيق الهدف وهو صناعة تاريخ جديد مع المحرق، والمساهمة مع الزملاء في عودة الفريق من جديد للمنصة كبطل لمسابقة الدوري بعد غياب دام 4 مواسم».

وأوضح أنه منذ تواجده في مملكة البحرين شعر بارتياح كبير، وأعتبرها بلداً منفتحاً على العالم ولا توجد هناك أي قيود عليه أو على عائلته مقارنة بدول أخرى، حسب رأيه، معرباً عن اندهاشه بما شهده من تقدم على مستوى البنية التحتية في نادي المحرق، واصفاً إياها بالحقيقية المختلفة عن مالطا.

وأشار إلى أنه انتظم في تدريبات الفريق بعد 15 يوماً قضاها هو وعائلته في المملكة للتأقلم على درجات الحرارة، مؤكداً أن الفريق سيكشف استعداداته في الأسبوع القبل من خلال حصتين تدربيتين صباحية ومسائية، من أجل الوصول للجاهزية المطلوبة قبل انطلاقة الموسم الجديد، متمنياً كل التوفيق والنجاح في هذه المهمة وللفريق تحقيق المزيد من النجاحات في هذا الموسم.