عمر البلوشي


أملاً في إنعاش آماله الآسيوية

يخوض منتخبنا الوطني مباراة مهمة صباح يوم الخميس عندما يلتقي نظيره الإيراني في الدور الثاني من منافسات كأس آسيا للرجال التي تقام في مدينة ناكون باثوم بتايلند خلال الفترة من 7 لغاية 14 أغسطس القادم.

ويخوض رجالنا مباراة الخميس من أجل تحقيق الفوز ولا شيء غير ذلك، حيث يحتاج المنتخب إلى الفوز في مواجهتيه خلال الدور الثاني أمام كل من المنتخبين الإيراني والباكستاني من أجل ضمان التأهل إلى نصف نهائي البطولة.


ويمتلك منتخبنا فرصة كبيرة للتفوق على نظيره الإيراني وخاصة أن الأخير يشارك في هذه البطولة بصفه الثاني ولم يحضر بالفريق الأول، حيث يتطلب على طائرة الأحمر التركيز وتفادي أخطاء المباراة الماضية أمام الصين والتي وقع خلالها منتخبنا في العديد من أخطاء الإرسال.

وقدم لاعبونا أداء قوياً ومميزاً في مباراتهم الماضية مع الصين التي خسرها المنتخب بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، وخاصة أن المنتخب الصيني يشارك في البطولة بصفه الأول، حيث يبشر أداء منتخبنا خيراً من بعد مواجهة التنين.

وعاب على مدرب منتخبنا البرازيلي راميريز عدم إجرائه تغييرات في مباراة الصين، حيث كان في الإمكان إشراك بعض العناصر التي من الممكن أن تحقق الفارق وخاصة في ظل مثل هذه المباريات القوية.

هذا وسيخوض منتخبنا الدور الثاني بمواجهة أخرى تجمعه مع نظيره الباكستاني الجمعة، حيث يتطلب الفوز في المباراتين للتأهيل وكسب ستة نقاط كاملة تفادياً للدخول في دوامة الحسابات في حال خسارة النقاط. ويمتلك منتخبنا فرصة كبيرة في الحصول على مركز متقدم خلال البطولة، وخاصة أنها تشهد مشاركة نخبة من المنتخبات الآسيوية، حيث يحتاج منتخبنا إلى تكثيف مشاركاته الخارجية من أجل رفع الأداء العام، في ظل الرغبة الجادة تطوير المنتخبات الوطنية في مثل هذه المشاركات الخارجية.