وليد عبدالله

يخوضان ودية ثانية الخميس

اكتفى المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم بنتيجة التعادل السلبي أمام نظيره المنتخب الصيني، في المباراة الودية الأولى التي جمعت المنتخبين يوم أمس الأول على ملعب مدينة حمد، والتي تأتي ضمن تحضيرات الأحمر الشباب لخوض مباريات المجموعة الثانية التي ستحتضنها مملكة البحرين في الفترة 10- 18 سبتمبر المقبل، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 20 عاماً 2023 بأوزبكستان.



وشهد اللقاء، حضور سمو الشيخ خليفة بن علي

آل خليفة نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، ورئيس اللجنة الإعلامية بالاتحاد أيمن الفردان ومدير دائرة الشؤون الفنية بالاتحاد عابد الأنصاري ورئيس المسابقات بالاتحاد محمد حسين.

كانت الأفضلية للأحمر الشاب في شوط المباراة الأول حيث أضاع المنتخب عدداً من الفرص كانت كفيلة في التقدم على المنتخب الصيني، ومن أبرزها الركلة الحرة المباشرة التي أرسلها اللاعب هاشم خليفات ليحولها عبدالله الخلاصي برأسية اعتلت العارضة، وكذلك الركلة الحرة المباشرة التي سددها أحمد ضياء، إلا أن الحارس الصيني نجح في إبعاد الكرة. وقبل نهاية الشوط بدقيقة، أرسل اللاعب أحمد ضياء كرة قوية من ركلة حرة مباشرة أبطل مفعولها حارس المرمى.

وفي الشوط الثاني، واصل الأحمر أفضليته، إلا أنه تراجع بعد مرور 30 دقيقة من بداية هذا الشوط. وشهد الشوط إجراء مدرب منتخب الصين 10 تغيرات.

وكاد اللاعب عبدالله الخلاصي أن يسجل هدف التقدم للمنتخب عندما انفرد بحارس المرمى، إلا أن الحارس نجح في إبعاد الكرة عن مرماه. وتحصل المنتخب عدها على فرصتين، واحدة من ركلة زاوية، نفذها اللاعب سالم الدوسري لتصل الكرة للاعب سعد عبدالله الذي حولها رأسية باتجاه المرمى إلا أن الكرة اعتلت العارضة. والثانية، عندما نفذ اللاعب سالم الدوسري ركلة حرة مباشرة، إلا أن اللاعب جواد علي حول الكرة لتعتلي العارضة.

وبعد الدقيقة 30، آلت السيطرة للمنتخب الصيني في حين حاول لاعبو الأحمر الشاب امتصاص حماس المنتخب الضيف بإغلاق المساحات وعدم تشكيل الخطورة على مرمى الحارس عبدالله العكري، لتنتهي المواجهة بتعادل المنتخبين سلبا من دون أهداف.

وتنتظر المنتخبين مواجهة ودية ثانية يوم غد الخميس على ملعب مدينة حمد عند الساعة 8 مساءً، والتي ستكون البروفة النهائية في إعداد الأحمر الشاب قبل خوض غمار التصفيات الآسيوية في البحرين، والتي يتطلع من خلالها المنتخب لتحقيق الأهم في التأهل والمشاركة في نهائيات كأس آسيا القادمة.

يذكر أن قرعة التصفيات الآسيوية قد أوقعت الأحمر الشاب في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات: قطر، النيبال، بنغلاديش وبوتان. حيث سيستهل منتخبنا الوطني مشواره بملاقاة منتخب بنغلاديش يوم 10 سبتمبر، وسيواجه منتخب النيبال يوم 14 سبتمبر، فيما يلتقي منتخب بوتان يوم 16 سبتمبر ويختتم مشاركته في هذه المجموعة بملاقاة المنتخب القطري يوم 18 من الشهر ذاته.