وليد عبدالله

يتجهز المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم لدخول معسكره الداخلي يوم الثلاثاء المقبل بـ"فندق الريجنسي"، والذي يأتي استعداداً لخوض مباريات المجموعة الثانية التي ستحتضنها مملكة البحرين في الفترة 10- 18 سبتمبر المقبل، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 20 عاماً 2023 بأوزبكستان.

وكان الأحمر الشاب قد خاض وديته الدولية الثانية أمام نظيره المنتخب الصيني يوم الخميس الماضي على ملعب استاد مدينة حمد، والتي انتهت نتيجتها لصالح الأخير بهدف دون رد من ركلة جزاء، حيث قدم منتخبنا الوطني للشباب مستوى فنياً جيداً في هذه المواجهة، واستطاع صناعة عدد من المحاولات على المرمى الصيني، من بينها الفرصة في الدقيقة الـ9 من الشوط الأول، من خلال الهجمة المنظمة التي بدأها اللاعب مبارك محمد حيث مرر الكرة إلى الجانب الأيمن للاعب مصطفى داد الله، الذي أرسل كرة عكسية للاعب عيسى عبدالله، إلا أن الحارس الصيني نجح في إبعاد الخطورة عن مرماه، وكذلك في الدقيقة الـ18، عندما حصل المنتخب على ركلة حرة مباشرة نفذها اللاعب سعد عبدالله، إلا أن الكرة اعتلت العارضة.



وقد سجل المنتخب الصيني هدفه من ركلة جزاء في الدقيقة الـ23، عندما عرقل لاعب المنتخب محمود البناي اللاعب الصيني داخل منطقة الجزاء، ليحتسب بذلك حكم اللقاء ركلة جزاء صحيحة لصالح المنتخب الضيف، الذي ترجمها إلى هدف المباراة الوحيد.

بعدها، حاول لاعبو الأحمر التقدم من أجل معادلة النتيجة، إلا أنه لم يستغل الفرص بالشكل المطلوب، لتنتهي المواجهة بفوز المنتخب الصيني بهدف دون رد.

وكانت المواجهة الودية الدولية الأولى التي جمعت المنتخبين قد انتهت نتيجتها بالتعادل السلبي من دون أهداف.

ويواصل المنتخب الوطني للشباب تحضيراته اليومية تحت قيادة المدرب الوطني عادل النعيمي والطاقم الفني المعاون وبمشاركة 26 لاعباً، حيث يتوقع أن يحدد الجهاز الفني قائمته النهائية قبل الدخول إلى معسكره بـفندق الرجنسي" يوم الثلاثاء المقبل.

وكانت قرعة التصفيات الآسيوية قد أوقعت الأحمر الشاب في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات: قطر، والنيبال، وبنغلاديش وبوتان. حيث سيستهل منتخبنا الوطني مشواره بملاقاة منتخب بنغلاديش يوم 10 سبتمبر، وسيواجه منتخب النيبال يوم 14 سبتمبر، فيما يلتقي منتخب بوتان يوم 16 سبتمبر ويختتم مشاركته في هذه المجموعة بملاقاة المنتخب القطري يوم 18 من الشهر ذاته.