وليد عبدالله وحسين الدرازي

4 مواجهات في افتتاح الجولة الأولى أبرزها مواجهة البطلين

على بركة الله.. تنطلق «الأحد» منافسات مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الجديد 2022/ 2023، وذلك بإقامة 4 مواجهات في افتتاح مباريات الجولة الأولى من القسم الأول بالمسابقة. ويحتضن ملعب إستاد البحرين الوطني لقاءين الأول عند الساعة 5 مساء ويجمع بين فريق نادي الرفاع الشرقي وفريق نادي البحرين، فيما يجمع اللقاء الثاني عند الساعة 8 مساء فريق نادي الرفاع وفريق نادي الشباب. بينما يحتضن ملعب إستاد مدينة خليفة الرياضية مباراتين، الأولى عند الساعة 5 مساء وتجمع بين فريق نادي الخالدية وفريق النادي الأهلي، فيما تجمع المباراة الثانية عند الساعة 8 مساء فريق نادي المحرق وفريق نادي الحد.



وتعد هذه النسخة هي 66 في تاريخ مسابقة الدوري و5 منذ اعتمادها بمسماها الجديد مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز بالموسم 2018/ 2019. حيث لم يتوّج بلقب المسابقة بمسماها الجديد سوى فريقين هما الرفاع بـ3 ألقاب والحد بلقب واحد.

ويعتبر لقاء فريقي الرفاع والشباب هو الأبرز في هذه الجولة الأولى من المسابقة، حيث يجمع بين بطل مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز الموسم الماضي فريق الرفاع، مع بطل مسابقة دوري الدرجة الثانية في الموسم المنصرم فريق الشباب.

وبكل تأكيد يسعى كلا الفريقين لتحقيق انتصار أول في انطلاقة الموسم الجديد، والذي سيكون بمثابة الدافع المعنوي الكبير لتحقيق المزيد من الانتصارات في الجولة القادمة.

الرفاع بقيادة مدربه الوطني علي عاشور سيدخل هذه المواجهة بنشوة الانتصار على جاره فريق الرفاع الشرقي في دور الثمانية «الدور قبل النهائي عن منطقة الغرب» بمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، حيث وضعه هذا الانتصار في الدور قبل النهائي «نهائي المنطقة» والذي سيلتقي خلاله فريق السيب العماني يوم 4 أكتوبر المقبل بالعاصمة العمانية مسقط ضمن منافسات هذه المسابقة الآسيوية.

في المقابل، لن يفرط الشباب بقيادة مدربه الأردني إبراهيم حلمي بنقاط المباراة، خصوصا وأنه يعرف مدى أهمية هذا اللقاء الافتتاحي، فانتصار على بطل النسخة الماضية، هو بحد ذاته فوز ثمين ومعنوي كبير ويشكل للفريق دافعا حقيقيا نحو المنافسة على المراكز المتقدمة في هذا الموسم.

الرفاع سيدخل الموسم المحلي معززا صفوفه بالثلاثي المحترف العماني عمر المالكي، الجزائري وليد دراجه والتونسي جاسم الحمدوني، وضم المحليين الحارس محمود العجيمي، واللاعب الشاب ياسين كريم. فيما عزز الشباب صفوفه بالمحترفين مع النيجيري إيميكا، الكاميروني بوني ستفين والسنغالي محمد فال، في حين استعاد خدمات المحلييّن أحمد فاضل ومحمود المختار.

ولعل ملعب إستاد مدينة خليفة الرياضية سيحتضن لقاء ذات أهمية كبيرة في انطلاقة الموسم بين فريقي المحرق والحد. فهذا اللقاء لا تقل أهميته عن لقاء الرفاع والشباب في مواجهات هذا المساء، خصوصا وأن لقاء المحرق والحد أصبح من اللقاءات التي تأخذ طابعاً خاصاً بين الفريقين خلال المواسم العشرة الماضية، بسبب التنافس الكبير بين الفريقين على تحقيق الانتصار على الآخر.

وكان الفريقان قد التقيا في 5 مواجهات في الموسم الماضي، حيث كانت الكلمة للمحرق في في 4 مواجهات. حيث فاز المحرق في مباراة القسم الأول بمسابقة الدوري بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، وكرر فوزه في القسم الثاني بالمسابقة بنتيجة هدف دون رد. وتعادل الفريقان بنتيجة 3/3 في المواجهة التي جمعتهما في المرحلة الثانية من مسابقة كأس الاتحاد البحريني، إلا أن المحرق نجح بعد ذلك من الفوز في مباراتين في هذه المسابقة، وتحديدا في الجولة الرابعة بنتيجة 5 أهداف نظيفة، وفي المباراة النهائية بنتيجة 5/4 بركلات الحظ الترجيحية بعد أن انتهى اللقاء في وقته الأصلي بنتيجة 1/1.

وأنهى الفريقان تحضيراتهما لهذه المواجهة، فالمحرق بقيادة مدربه الوطني عيسى السعدون قد عزز صفوفه بأربعة محترفين، وهم: الإيطالي ماريو، والبرازيلي فابيو، والجزائريان عشام عقبي ونقاش. وضم المحليان سفيان مهروق وإبراهيم الوالي، فيما تعاقد فريق الحد بقيادة المدرب الوطني محمد الشملان مع المحترفين التونسي يسري العرفاوي، والفلسطيني فادي زيدان، وضم 8 لاعبين محليين هم: تياغو، عيسى جهاد، محمد خالد، راكان مفلح، محمد عبدالوهاب، إبراهيم الخوجلي، عبدالفتاح بشير والحارس عبدالله الكعبي.

وتختتم مواجهات الجولة الأولى من القسم الأول بالمسابقة يوم الثلاثاء الموافق 13 سبتمبر الجاري، بإقامة لقاءين عند الساعة 6.30 مساء، حيث يحتضن ملعب ملعب إستاد البحرين الوطني المباراة التي تجمع بين فريق سترة وفريق المنامة، فيما يحتضن ملعب إستاد مدينة خليفة الرياضية اللقاء الذي يجمع بين فريق الحالة وفريق البديع.