وليد عبدالله

طوى فريق نادي الرفاع وفريق نادي الخالدية صفحة مشاركاتهما في انطلاقة منافسات النسخة 66 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، وبدآ بالتحضيرات استعداداً لمباراة كأس السوبر التي ستجمع الفريقين يوم الخميس الموافق 15 سبتمبر الجاري عند الساعة 6.30 مساء على ملعب استاد البحرين الوطني.

الرفاع نجح في مهمته الأولى في مسابقة الدوري من تحقيق فوز معنوي وثمين على حساب فريق نادي الشباب بنتيجة هدف دون رد أحرزه المهاجم محمد الرميحي. في المقابل خسر الخالدية أولى مباريات في هذه المسابقة أمام فريق النادي الأهلي بهدف نظيف.



وسيخوض الرفاع مباراة كأس السوبر كحامل للقب مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، في حين سيخوض الخالدية هذه المواجهة كحامل للقب مسابقة كأس جلالة الملك المعظم.

ويدرك الفريقان أهمية هذا اللقاء والذي يعد فرصة لتحقيق أول بطولة في الموسم الكروي الجديد 2022/ 2023، والتي ستكون بمثابة دافع معنوي كبير لمواصلة المشوار وتحقيق المزيد من الانتصارات في هذا الموسم.

وستسبق هذه المواجهة فترة التوقف التي ستشهدها المنافسات، بسبب ارتباط المنتخب الأول والأولمبي بتجمع شهر سبتمبر في الأيام الدولية المعتمدة من الاتحاد الدولي FIFA، والتي تتضمن خوض المنتخب مباراتين وديتين دوليتين أمام منتخب جزيرة الرأس الأخضر "كوب فيرد" يوم 23 سبتمبر، وأمام منتخب بنما يوم 27 من الشهر ذاته.

كما وستسبق هذه المواجهة اللقاء المرتقب الذي سيخوضه ممثل الكرة البحرينية فريق الرفاع أمام فريق السيب العماني يوم 4 أكتوبر المقبل، وذلك في نهائي منطقة الغرب "الدور قبل النهائي" لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث يطمح الرفاع لتحقيق لقب كأس السوبر، والذي سيكون دافعاً معنوياً قوياً للتحضيرات التي تسبق خوضه هذا اللقاء المهم في المشاركة الآسيوية، والذي يتطلع من خلاله الوصول للمباراة النهائية والمنافسة على حصد اللقب القاري لأول مرة في تاريخ مشاركاته في هذه المسابقة.

وكان فريقا الرفاع والخالدية قد التقيا في الموسم الماضي مرتين وتحديداً في مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، حيث كانت الكلمة في هاتين المواجهتين لصالح الرفاع، بعد فوزه في مباراة القسم الأول بنتيجة هدف دون رد، والتي تكررت في نتيجة المواجهة التي جمعت الفريقين في مباراة القسم الثاني.