وليد عبدالله

أكد رئيس جهاز الكرة بنادي البحرين علي الأنصاري أن إدارة النادي برئاسة د. عبدالرحمن الخشرم، بدأت فعلياً بالتحرك لحلحلة المسألة المتعلقة بالقرار الذي اتخذه الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، بمنع الفريق من تسجيل اللاعبين الجدد للموسم الرياضي 2022/ 2023، وذلك على خلفية القضية التي رفعها لاعب الفريق السابق البرازيلي الجنسية، والذي طالب إدارة النادي بدفع مستحقاته المالية والتي تقدر بـ25 ألف دولار أمريكي.

وقال الأنصاري في تصريحه لـ"ملاعب": "إن إدارة النادي على تواصل مع الاتحاد البحريني لكرة القدم، وذلك لحل المسألة المتعلقة بمنع الفريق من تسجيل اللاعبين الجدد في كشوفات الفريق لهذا الموسم. بعد أن تسلم اتحاد الكرة إشعاراً من الاتحاد الدولي يتضمن منع الفريق من تسجيل اللاعبين الجدد، بعد القضية التي رفعها محترف الفريق السابق البرازيلي، والذي يطالب فيها النادي بدفع مستحقاته المالية".



وأضاف أن الفريق وبعد تسجيله للمحترفين البرازيليين، حاول في اليوم الأخير من فترة التسجيل الأولى، تسجيل بقية اللاعبين الجدد وهم 8 لاعبين بحرينيين من شركة طموح، إلا أن إجراءات التسجيل لم تتم رغم إدراج أسماء هؤلاء اللاعبين في كشف الفريق في هذا الموسم، حيث لا يزال الإجراء النهائي لتسجيل اللاعبين معلقا، حتى يتم تسوية المستحقات الخاصة باللاعب البرازيلي السابق، مشيراً إلى أن إدارة النادي ترغب فعليا لحل هذه المسألة دون أن تتطور إلى مزيد من القرارات التي قد تعود بالضرر على الفريق.

وكان البحرين قد أشرك 4 لاعبين برازيليين تم اعتماد تسجيلهم رسمياً في كشوفات الفريق هذا الموسم، وذلك في مباراته الأولى أمام فريق الرفاع الشرقي في انطلاقة منافسات مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، وهم: مايكل دارلين دياز، لويس فرناندو ميلو، لويس كارلوس جونيور وجير فينسيوس ألفيس.