وليد عبدالله


بعد مباراة منتخبنا الشاب ونظيره البنغلاديشي في التصفيات الآسيوية

وصف المدرب الوطني محمد المقلة أن النتيجة النهائية التي ظهر بها المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم في أولى مواجهاته أمام نظيره منتخب بنغلاديش، ما هي إلا تعادل خاسر أضاع من خلاله الأحمر الشاب فرصة الفوز وكسب النقاط الثلاث في بداية مشواره بمباريات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا.


وقال المقلة في تصريحه لـ»ملاعب»: «إن المنتخب الوطني للشباب قدم في المجمل مباراة جيدة أمام نظيره البنغلاديشي على خلاف النتيجة التي ظهر بها المنتخب، والتي تعتبر تعادلاً سلبياً وخاسراً للمنتخب في انطلاقته في هذه المجموعة. فقد كان من المفترض أن يخرج المنتخب بنتيجة إيجابية كونها أول مبارياته، خصوصاً وأن المنتخب يمتلك إمكانيات أفضل مما قدمه في هذه المواجهة».

وأضاف: «المنتخب ظهر في الشوط الأول بتحفظ ولعب دفاعاً متأخراً، حيث كان من الأجدر أن يبادر الأحمر بالهجوم وتشكيل الخطورة على المرمى البنغلاديشي منذ البداية، وأن يلعب على الأطراف ويرفع من مستوى اللعب في الوسط ويستغل الفرص، إلا أن ذلك ما افتقده المنتخب في هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني، بدأ منتخبنا بالتحرر من الناحية الدفاعية واللعب على الأطراف ولكن النهاية لم تكن جيدة. فعلى الرغم من التنظيم الجيد على المستوى الدفاعي، إلا أن المنتخب كان بحاجة إلى تكثيف الدور الهجومي وأن تكون التبديلات حاضرة لتنشيط خط الوسط والهجوم بالفريق»، مشيراً إلى أن المنتخب يجب عليه أن يفعل الدور الهجومي في المباريات المقبلة، مع استغلال الفرص وتسجيل أكبر عدد من الأهداف، متمنياً في الوقت ذاته كل التوفيق للمنتخب الشاب في تقديم عروض أفضل وتحقيق نتائج إيجابية تسهم في حصده لبطاقة العبور للنهائيات الآسيوية المقرر إقامتها بأوزبكستان 2023.

وتنتظر الأحمر الشاب مباراة مهمة في الجولة الثانية من مباريات هذه المجموعة، حيث سيلتقي نظيره منتخب النيبال عند الساعة 9 مساء على ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق، والتي يتطلع فيها الأحمر لتحقيق الفوز الذي يضعه على خط المنافسة لحصد بطاقة العبور للنهائيات عن هذه المجموعة.