وليد عبدالله


المنتخب يبدأ تحضيراته الجمعة على ملعب مدينة حمد

أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم عن قائمة المنتخب الأول لكرة القدم التي اختارها مدرب المنتخب المدرب البرتغالي هيليو سوزا، لفترة التجمع التي سيخوضها المنتخب في الفترة 16- 27 سبتمبر، والتي تتخللها مباراتين وديتين دوليتين الأولى أمام منتخب الرأس الأخضر يوم 23 سبتمبر والثانية أمام منتخب بنما يوم 27 من الشهر ذاته.


وتضم قائمة الأحمر لتجمع سبتمبر 24 لاعباً، وهم: علي حرم، حمد شمسان، جاسم الشيخ، كميل الأسود، محمد مرهون، محمد الرميحي وسيد رضا عيسى «الرفاع»، الحارس سيد محمد جعفر، عبدالوهاب المالود، وليد الحيام، أمين بن عدي وراشد الحوطي «المحرق»، محمد عادل، مهدي حميدان وسيد ضياء سعيد «الخالدية»، الحارس عمار محمد، مهدي عبداللطيف وإبراهيم الختال «المنامة»، حسين الخياط، جاسم خليف وعبدالعزيز الشيخ «الرفاع الشرقي»، الحارس إبراهيم لطف الله «الأهلي»، علي مدن «عجمان الإماراتي» وعبدالله يوسف «بيرسجا جاكرتا اندونيسيا».

وسيبدأ المنتخب الوطني اولى تدريباته غد الجمعة على ملعب استاد مدينة حمد، كما وسيتخلل هذا التجمع دخول المنتخب معسكرا داخليا بـ»فندق داون تاون روتانا» قبل يومين من موعد المباراتين.

وكان آخر تجمع للأحمر في يونيو الماضي والذي خاض خلاله معسكراً في تايلند قبل التوجه إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور لخوض تصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023.

حيث نجح المنتخب من إنهاء التصفيات متصدرا مجموعته بالعلامة الكاملة «9 نقاط»، والتي جاءت بعد الفوز على منتخب بنغلاديش في المواجهة الأولى بنتيجة 2/0، فوزه على البلد المضيف منتخب ماليزيا في المواجهة الثانية بنتيجة 2/1 وفوزه على منتخب تركمانستان في المواجهة الثالثة والأخيرة بنتيجة 1/0.

وبحسب برنامج مشاركات المنتخب الأول للفترة القادمة، فإن المنتخب سيخوض دورة كأس الخليج العربي في نسختها 25 بصفته حاملا للقب والمقرر إقامتها في العراق في الفترة 6- 19 يناير 2023، وسيشارك في النسخة 10 لبطولة غرب آسيا بصفته حاملاً للقب والمقرر إقامتها في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في الفترة 20 مارس- 4 إبريل 2023.