عمر البلوشي




في افتتاح الجولة الثالثة لدوري خالد بن حمد لليد

تنطلق اليوم منافسات الجولة الثالثة لدوري خالد بن حمد لكرة اليد للموسم الرياضي 2022-2023 بمواجهتين تجمع الأولى كلاً من فريقي الأهلي والاتحاد عند تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، ثم تليها مواجهة بين البحرين والدير عند تمام الساعة السابعة والربع مساءً، وذلك على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.


ويعود الأهلي للمشاركة في هذه الجولة بعدما خضع الفريق للراحة في الجولة الماضية، حيث يتطلع الأهلي إلى تحقيق أولى انتصاراتهم هذه الموسم بعد تعادله في الجولة الأولى مع باربار، في ظل امتلاك الفريق العديد من الأسماء القادرة على كسب الفوز والسير قدماً نحو حجز مقعد مع فرق المقدمة.

ومن جانبه، فإن الاتحاد أمام مهمة صعبة اليوم من أجل الخروج بنقطتين على أقل تقدير في حال تمكن من التعادل أمام الأهلي أو حتى الانتصار عليه، وخاصة أن الفريق خسر مباراته الأولى أمام الاتفاق ومن ثم حقق فوز مهم على سماهيج أكسبهم 4 نقاط على سلم الترتيب العام للدوري.

وفي اللقاء الثاني، يسعى الدير إلى مواصلة انطلاقته القوية في الجولة الماضية التي حقق خلالها انتصار ساحق على التضامن، وذلك عندما يواجه البحرين الذي تعرض لخسارتين الأولى أمام النجمة ومن ثم الاتفاق، حيث يمتلك الفريق سانحة لتحقيق ذلك وكسب نقطته السادسة وخاصة أنه يخوض مباراته الثانية هذا الموسم نظراً لعدم خوضه مباراة في الجولة الأولى.

ويضع الدير أهمية كبيرة لمواصلة اندفاعه وتحقيق الانتصار الثاني وخاصة أمام البحرين المتعثر والذي يبدو أنه سيواصل على هذا الأداء المتذبذب في الموسم الجديد، في ظل الرغبة لضمان مقعد بين الأربعة الكبار على أقل تقدير.