باتت الشكوك تحوم من جديد حول إمكانية استمرار الأرجنتيني رامون دياز، على رأس القيادة الفنية لفريق الهلال السعودي، بعد نهاية عقده في صيف عام 2023.

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى إمكانية رحيل رامون دياز عن تدريب الهلال، بعدما تلقى العديد من العروض الخارجية خلال الفترة الأخيرة.

ويأتي ذلك بعدما تولى المدرب الأرجنتيني صاحب الـ63 عاما مهمة تدريب الفريق خلال فبراير الماضي، خلفا للبرتغالي ليوناردو جارديم، وتحديدا بعد الخسارة أمام الأهلي المصري بنتيجة 0-4 في مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم للأندية 2021.



وفي هذا الصدد، تحدث إيميليانو دياز، المدرب العام للفريق ونجل المدير الفني الأرجنتيني، في تصريحات لإذاعة "D SPORTS RADIO" الأرجنتينية قال خلالها: "نحن سعداء للغاية بالتواجد مع الهلال ولا نفكر حالياً في تجديد العقد من عدمه".

وأضاف: "نحن نعمل حالياً مع الفريق بكل قوة ونسعى لإسعاد الجماهير"، رافضا التحدث مرة أخرى عن تجديد العقد.

وكان الهلال قد قرر تجديد عقد رامون دياز لمدة موسم واحد فقط، عقب التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين في نسخته الماضية بعد صراع شرس مع الاتحاد.

وأكد إيميليانو دياز، أنه يتمنى تتويج المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم 2022، مشيراً إلى أنه سيدعم السعودية أيضا خلال البطولة.

ويقع المنتخب الأرجنتيني في المجموعة الثالثة رفقة السعودية والمكسيك وبولندا، ضمن منافسات كأس العالم 2022 قطر.

وتعد هذه هي الولاية الثانية لدياز مع الهلال، حيث تولى قيادة الفريق للمرة الأولى بين عامي 2016 و2018..

وتوج دياز مع الهلال في ولايته الأولى بلقبي الدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين في 2017، بينما خسر نهائي دوري أبطال آسيا 2017 أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني.

وقررت إدارة الهلال إقالة دياز بعد الخسارة أمام استقلال طهران الإيراني 0-1 في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا نسخة 2018، حيث كان يحتل المركز الأخير في المجموعة الرابعة.