وليد عبدالله


قلة المباريات الدولية واقتحام جولة الدوري دفعا لعدم التركيز
أكد المدرب الوطني والمحلل الفني صديق زويد أن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم قدم مباراة جيدة أمام نظيره منتخب الرأس الأخضر، في المباراة التي جمعت المنتخبين أمس الأول على ملعب إستاد البحرين الوطني، والتي انتهت بفوز المنتخب الضيف بنتيجة هدفين مقابل هدف، ضمن التحضيرات التي يجريها الأحمر الكروي بحسب برنامجه الإعدادي استعداداً للاستحقاقات القادمة، مضيفاً أن المنتخب واجه فريقاً منظماً وأن المباراة أثبتت وجود أخطاء ويستطيع الأحمر التغلب عليها.

وقال زويد في تصريحه لـ«ملاعب»: «إن المباراة في مجملها جيدة من جانب المنتخبين وخاصة منتخبنا الوطني رغم نتيجة الخسارة، والتي جاءت بعد آخر مباراة دولية خاضها المنتخب قبل 3 شهور وتحديداً في مباريات المجموعة الخامسة ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي أقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور، والتي نجح خلالها الأحمر في تخطي هذه المرحلة والوصول المباشر إلى النهائيات الآسيوية».

وأضاف: «الودية الدولية الجمعة الماضي هي اختبار حقيقي للأحمر الكروي عندما واجه منتخباً يمتاز بالتنظيم وترابط الخطوط ويستطيع التحرك بالكرة بشكل جيد وصناعة الفرص واستغلالها. فقد عاب على منتخبنا في بداية الشوط الأول عدم التركيز، وكانت الأفضلية للضيوف وخاصة في أول 15 دقيقة، حيث استطاعوا من خلالها من التقدم بالنتيجة، من خلال خطأ مشكوك في قراره، لينجحوا في ترجمة هذه الفرصة بتسجيلهم الهدف الأول. وبعد الهدف، دخل منتخبنا أجواء المباراة وقدم شوطاً صنع من خلاله عدة فرص، واستطاع العودة بالنتيجة إلى التعادل، بعد العرضية التي تهيأت لجاسم خليف والذي سدد كرة اصطدت بيد المدافع ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء، نفذها بنجاح اللاعب علي حرم. وفي الشوط الثاني، تكررت المشكلة لدى منتخبنا وتحديداً في بداية هذا الشوط وهي عدم التركيز، والذي واجه هجمات سريعة ومتواصلة من قبل منتخب الرأس الأخضر. وبسبب عدم التمركز من دفاعات منتخبنا، أضاع المنتخب الضيف العديد من الفرص، ونجح في استغلال واحدة في الدقيقة 55، عندما استطاع اللاعب مندييز من تجاوز الظهير الأيمن سيد رضا عيسى والتوغل وتسديد كرة عانقت الشباك ليسجل بذلك الهدف الثاني لمنتخب بلاده».


وأضاف: «بعد ذلك، حاول منتخبنا التقدم من أجل إدراك هدف التعادل، إلا أن التمركز الجيد لدى منتخب الرأس الأخضر خاصة في خط الدفاع منع من حدوث ذلك. ووقد تحصل المنتخب على فرصتين هما الأخطر في هذا الشوط، للاعب عبدالله يوسف واللاعب كميل الأسود. وقد أكمل المنتخب المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد المدافع حمد شمسان في الدقيقة 80، بعد الخطأ التكتيكي في منتصف الملعب ليتحصل من خلاله على الإنذار الثاني والبطاقة الحمراء. وبسبب إصابة اللاعب كميل الأسود وعدم إمكانية إجراء التبديل بسبب نفاد التغييرات، أكمل المنتخب المباراة بـ9 لاعبين منذ الدقيقة 88 وحتى نهاية اللقاء»، مشيراً إلى أنه وبشكل عام المباراة جيدة لصالح منتخبنا، وأنها أثبتت وجود أخطاء ومن المفترض قدرة المنتخب على تجاوزها، موضحاً أن قلة المباريات وابتعاد اللاعبين عن حساسية المباريات الدولية، وخوض اللاعبين مباراة واحدة في الجولة الأولى بمسابقة الدوري، دفع اللاعبين لعدم التركيز في شوطي المباراتين وتلقيه لهدفين في هذه المواجهة، متمنياً للمنتخب حظاً أوفر في مباراته الودية الدولية الثانية أمام منتخب بنما يوم الثلاثاء المقبل.