وليد عبدالله

تعود الحياة من جديد "الأربعاء" لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، بعد توقفها لمدة 21 يوماً، بسبب تجمع المنتخب الأول والأولمبي لشهر سبتمبر الماضي، وذلك للتحضير من أجل الاستحقاقات القادمة.

مواجهات مساء الأربعاء تشهد إقامة 3 لقاءات في افتتاح مباريات الجولة الثانية من القسم الثاني بالنسخة الـ66 من المسابقة، حيث يحتضن ملعب إستاد البحرين الوطني مباراتين، الأولى عند الساعة 4:45 مساء وتجمع بين فريق نادي الشباب وفريق نادي البحرين، تليها مباشرة المباراة الثانية عن الساعة 7:45 مساء وتجمع بين فريق نادي البديع وفريق نادي الرفاع الشرقي. فيما يحتضن ملعب إستاد مدينة خليفة الرياضية المباراة التي تجمع بين فريق نادي سترة وفريق نادي الخالدية.



وبالعودة للقاءات هذا المساء وتحديداً المباراتين على ملعب الوطني، نجد أن الشباب وبقيادة مدربه الأردني إبراهيم حلمي يخوض هذا اللقاء من أجل تعويض خسارته في الجولة الأولى أمام بطل النسخة الماضية فريق نادي الرفاع بنتيجة هدف دون رد، وذلك بعد أن قدم أداء جيداً في افتتاح مباريات المسابقة لهذا الموسم. فالفريق يسعى لتحقيق انتصار معنوي في هذه الجولة والتي تمنحه أول 3 نقاط، يستعيد من خلالها توازنه للتحضير لبقية المباريات.

في المقابل، البحرين بقيادة مدربه السعودي محمد عبدالجواد يدخل هذه المباراة وفي جعبته نقطة واحدة من تعادله أمام الرفاع الشرقي بهدف لهدف. ويتطلع الفريق كذلك لتحقيق انتصار معنوي في هذه الجولة يرفع بها رصيده إلى النقطة الرابعة، خصوصاً وأن الفريق واجه أزمة كبيرة بعدم إشراك مجموعة كبيرة من اللاعبين في لائحة التسجيل.

وفي المباراة الثانية، البديع بقيادة مدربه الوطني محمد عدنان أيوب والرفاع الشرقي بقيادة مدربه الروماني فلورين متروك، كلاهما قد خرج بنقطة واحدة من الجولة الأولى بعد تعادل الأول أمام الحالة بهدف لهدف، وتعادل الثاني أمام البحرين. وبكل تأكيد لن تختلف نوايا الفريقين والتي سترتكز على تحقيق الانتصار في هذه الجولة وحصد النقاط الثلاث.

وفي مباراة ملعب خليفة، يدخل سترة بقيادة مدربه مريان عيد الذي يمتلك نقطة واحدة من تعادله أمام المنامة في الجولة الأولى، في مواجهة أمام بطل السوبر لهذا الموسم الخالدية. ولعل الأخير سيخوض هذه المباراة دون مدربه البرتغالي برونو ميغيل، والذي فضلت الإدارة فك الارتباط معه مؤخراً بالتراضي، وإسناد مهمة التدريب المؤقتة للمدرب الوطني المساعد هشام الماحوزي، إلى حين الإعلان عن المدرب الجديد، والذي يتوقع أن يتم الإعلان عنه بعد مواجهة هذه الليلة، والذي يتوقع أن يكون المدرب التونسي معين الشعباني. وكلا الفريقين يفكر في تحقيق الانتصار في هذه المواجهة وحصد النقطة الرابعة.