وليد عبدالله

حافظ المنتخب الوطني الأول لكرة القدم على مركزه في التصنيف الدولي التابع للاتحاد الدولي FIFA، وذلك عندما حل في المركز الـ85 في التصنيف الصادر لشهر أكتوبر الجاري، في حين تراجع مرتبة واحدة في التصنيف الآسيوي حيث حل في المركز الـ13 في ترتيب المنتخبات الآسيوية.

وكان الأحمر الكروي قد حل في المركز الـ85 في التصنيف الدولي الصادر في شهر أغسطس الماضي، فيما حل في المركز الـ12 في ترتيب المنتخبات عن قارة آسيا.



ولعل تراجع المنتخب الوطني في تصنيفه الآسيوي لمرتبة واحدة، بسبب الهزيمتين اللتين تعرض لهما أمام منتخب الرأس الأخضر ومنتخب بنما، في التجمع الذي خاضه المنتخب مؤخراً في أيام التجمع الدولي FIFA DAY خلال شهر سبتمبر الماضي. حيث خسر أمام الرأس الأخضر بنتيجة هدفين مقابل هدف، فيما خسر أمام بنما بنتيجة هدفين دون رد. حيث لم يقدم الأحمر خلال هاتين المباراتين المستوى الفني المطلوب الذي يشفع له في تحقيق نتيجة الانتصار، وهذا ما تسبب في عدم حصوله على النقاط التي تمنحه التقدم في التصنيفين الدولي والآسيوي.

ويبحث الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا إلى تحسين تصنيف المنتخب على المستوى الآسيوي بالتحديد والتواجد ضمن 10 منتخبات آسيوية في التصنيف قبل حلول قرعة التصفيات المزدوجة والمؤهلة لمونديال كأس العالم 2026، وذلك لكي يتمكن الأحمر في أن يحجز مقعده في المستوى الأول قبل هذه القرعة.

وتنتظر منتخبنا الكروي مباراة مرتقبة أمام منتخب صربيا، أحد فرق المجموعة السابعة بمونديال قطر 2022، والتي ستجرى يوم 18 نوفمبر على ملعب إستاد البحرين الوطني، ضمن التجمع الذي سيخوضه المنتخب في الشهر ذاته، حيث يستعد من خلال هذه التجمعات الإعدادية للمشاركات القادمة والمتمثلة في خليجي 25 والنسخة العاشرة من بطولة غرب آسيا ونهائيات كأس آسيا 2023.